روابط للدخول

اجمع مسؤولون ومراقبون سياسيون عراقيون على اهمية المؤتمر الدولي الخاص حول حشد التأييد والمساندة الدولية للعراق الذي تم الاتفاق على عقده بين الرئيسين العراقي فؤاد معصوم والفرنسي فرنسوا هولاند قبيل إجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال رئيس المجموعة العراقية للدراسات الاستراتيجية واثق الهاشمي في تصريحه لاذاعة العراق الحر ان "عقد المؤتمر في هذا التوقيت بالذات سيكون له اثير كبير على دعم العراق دوليا" ودعا "الدبلوماسية العراقية الى تحويل هذا الدعم الدولي الى دعم فعلي بالخبرات والاسلحة".

في السياق ذاته وجد الخبير في شؤون الجماعات المسلحة الدكتور هشام الهاشمي "ان المؤتمر سيمثل فرصة كبيرة للعراق لتعريف العالم بان ما يدور فيه ليس حربا أهلية بل مواجهة مع جماعات مسلحة".

يشار الى ان الرئيس العراقي فؤاد معصوم كان بحث مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند خلال إتصال هاتفي جرى بينها قبل يومين مجمل الأوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة لا سيما تهديدات عصابات داعش.

واعلن رسميا ان الإتفاق تم بين الرئيسين على عقد مؤتمر دولي خاص حول العراق يسبق إجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة من أجل حشد التأييد والمساندة الدولية للعراق. وأكد الرئيس الفرنسي دعم بلاده للعراق ووقوفها إلى جانبه في دحر الإرهاب ومخططاته الإجرامية.

XS
SM
MD
LG