روابط للدخول

"هولير" الكوردية: الحكومة الالبانية تدعم قوات البيشمركه بالسلاح والعتاد


توقعت صحيفة هاولاتي ان يعلن رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي التشكيلة الوزارية ضمن المدة الدستورية المحددة. واشارت الصحيفة الى ان حصة كتلة دولة القانون ستكون ست وزارات بينها وزارتان سياديتان.

ونقلت الصحيفة عن عرفان كرم عضو كتلة التحالف الكردستاني في مجلس النواب قوله ان الكرد رغم مطالبتهم بتولي وزارتي النفط والمالية كوزارتين سياديتين الا انهم مقتنعون الان بوزارة الخارجية، أما العرب السنة فسيحصلون على خمس وزارات هي الداخلية والتعليم العالي والتجارة والعلوم والتكنولوجيا.

وفي خبر اخر للصحيفة ان تنظيم داعش اقام معسكرين في مدينة الموصل لتدريب الذين التحقوا بصفوفه مؤخرا، وان معظمهم من كرد الاقليم، وقد تم تقسيم الى فريقين رجالي ونسائي لأن العديد من الكرد التحقوا بداعش مع اسرهم. ونقلت الصحيفة عن قيادي كردي في داعش قوله ان معظم العناصر الكردية التي انضمت في سوريا الى التنظيم انتقلت الى الموصل.

صحيفة كوردستاني نوى نقلت عن فرياد رواندوزي المتحدث باسم الوفد الكردي المفاوض في بغداد لتشكيل الحكومة ان الوفد اجتمع مع القيادة السياسية الكردستانية وشرح لها نتائج مفاضاته مع التحالف الوطني العراقي وقد حصل الوفد على ملاحظات القيادة وبالاخص ما يتعلق بصرف رواتب الموظفين في الاقليم وسلمها للتحالف الوطني وهو ينتظر الرد للبدء بجولة جديدة من المفاوضات.

في خبر لصحيفة هولير ان الحكومة الالبانية قررت دعم قوات البيشمركه بالاسلحة الخفيفة والعتاد استجابة لنداء الولايات المتحدة للمشاركة في الجهود الدولية لمحاربة داعش. واضافت الصحيفة ان القافلة الاولى من هذه الاسلحة والعتاد وصلت الى الاقليم بينها بنادق كلاشنكوف و23 صاروخا من مختلف العيارات.

XS
SM
MD
LG