روابط للدخول

اعلنت دائرة الهجرة والمهجرين في ميسان ارتفاع اعداد العوائل النازحة الى المحافظة من المناطق الساخنه امنيا الى اكثر من 1100 عائلة.

وقال مدير دائرة الهحرة والمهجرين في المحافظة جبار عليوي ان اكثر من 600 عائلة تم شمولها بمنحة المليون دينار فضلا عن تجهيزها بالمساعدات العينية والغذائية وتسهيل اجراءات قبول اطفالها الطلبة في المدارس.

من جانبه اشار مدير جمعية الهلال الاحمر في ميسان حيدر الجوادي في حديث لإذاعة العراق الحر الى انشاء مخيم بمساحة تصل الى عشرة دوانم لايواء الاعداد المتزايدة من العوائل النازحة منوها الى تزويد المخيم بكافة الخدمات الاساسية المطلوبة ومنها الماء واالتيار الكهربائي.

ولفت مدير مكتب حقوق الانسان في ميسان احمد ستوري الى ان كوادرهم تعمل على مراقبة مستوى الخدمات المقدمة للنازحين واحتياجاتهم الاساسية مشيرا في الوقت ذاته الى ان المؤسسات الحكومية وغير الحكومية تعمل على تلبية معظم احتياجات العوائل النازحة في المحافظة.

جدير بالذكر ان اغلب العوائل النازحة في مدينة العمارة اتخذت من المدارس سكنا لها فيما تواصل جهات حكومية وغير حكومية تقديم المساعدات الانسانية والمالية لتلك العائلات وسط توقعات بارتفاع اعداد النازحين في المحافظة.

XS
SM
MD
LG