روابط للدخول

الكونغرس يهدف الى إعادة المساعدات العسكرية لمصر


البروفسور وليد فارس

البروفسور وليد فارس

يشهد مجلس النواب الأميركي تحركا تقوده النائبة ميشيل باكمان بمشاركة نواب من الحزبين لاصدار القانون المرقم 5194 الذي يعتبر تنظيم الأخوان المسلمين جماعة ارهابية هذا بالأضافة إلى تشكيل تكتل نيابي يهدف الى إعادة المساعدات الأميركية لمصر.

البروفيسور وليد فارس مستشار مجموعة الكونغرس النيابية علق على ذلك, في حديث لإذاعة العراق الحر مشيرا الى الوفود التي زارت مصر منذ ثورة حزيران 013, وقدمت تقاريرها إلى الكونغرس. وعلى هذا الأساس استمرت التحركات لتصل إلى التشريع الإستراتيجي الذي يعيد صياغة العلاقات بين الولايات المتحدة ومصر, ويعيد الإعتبار للثورة المصرية التي قامت ضد نظام الإخوان وبالتالي فلهذا التشريع أهمية إعلامية وسياسية وأخلاقية وتربوية بالنسبة للرأي العام الأمريكي، حسب قوله.

الدكتور وليد فارس أضاف انه يجب أن تكون هناك أكثرية في مجلس النواب للتصديق على هذا التشريع الذي سينتقل بعد ذلك إلى مجلس الشيوخ.

ولابد من الإشارة هنا الى انه في حالة عدم تمرير هذا التشريع في الكونغرس الحالي, فسيحال الى الكونغرس الجديد الذي سينتخب في شهر تشرين الثاني، نوفمبر المقبل.

وقال البروفيسور وليد فارس إن هذا الأمر يتعدى إطار العلاقة الضيقة الأمريكية المصرية, بما في ذلك إعادة المساعدات, والشراكة الإستراتيجية, وقد يصل إلى المستوى الإقليمي, خاصة بعد أن وضعت السعودية, ودول أخرى, تنظيم الأخوان على لائحة الإرهاب.

XS
SM
MD
LG