روابط للدخول

مرشح اللحظة الاخيرة لاحراج العبادي


رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي

رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي

يبدو أن القوى السياسية متفقة ومجمعة على رفض أسلوب مرشح اللحظة الأخيرة او ما يسمى أيضا بمرشح النهايات الحرجة في اختيار الوزراء للحكومة الجديدة.

وهناك من يتوقع ان البعض يحاول اتباع هذا الأسلوب، لإحراج رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي كما حدث في مرة سابقة مع حكومة نوري المالكي علما أن العبادي أعلن رفضه لمثل هذه الآليات في التعامل.

عضو ائتلاف المواطن صلاح العرباوي قال إن القوى السياسية اتفقت في اجتماعاتها الأخيرة على تبني آليات واضحة في اختيار مرشحيها لشغل الحقائب الوزارية والابتعاد عن أسلوب مرشح اللحظة الأخيرة الذي اثر سلبا على عمل الحكومة في الفترة الماضية.

النائب عن تحالف القوى العراقية خالد المفرجي بين أن تحالفهم رفض منحه فترة زمنية قصيرة لاختيار وزرائه حتى لا يتم التعجيل في الاختيار مع اعادة العمل ضمنا بأسلوب مرشح اللحظة الأخيرة مضيفا أنهم أكدوا على تجديد الوجوه واستبعاد قيادات الكتل والأحزاب والوزراء السابقين في اختياراتهم لشغل المناصب الوزارية.

من جانبها بينت النائبة عن التحالف الكردستاني بيريوان خلاني انهم يسعون إلى منح الفرصة للشباب وللكفاءات القادرة على لعب دور فاعل في الحكومة الجديدة التي توقعت انها ستكون حكومة ناجحة نسبيا وان كانت ستضم حتما وزراء يمثلون توجهات أحزابهم معربة عن قلقها من إصرار بعض الكتل على إتباع الأساليب القديمة في اختيار وزرائها في اللحظات الأخيرة.

XS
SM
MD
LG