روابط للدخول

صحيفة باس كتبت ان رئيس الوزراء العراقي المكلف حيدر العبادي ابدى موافقته على ارسال ميزانية الاقليم بشرط ارسالها على دفعات.

ونقلت الصحيفة عن سيروان سيريني عضو البرلمان عن الحزب الديمقراطي الكردستاني قوله ان وفد التحالف الكردستاني كرس جلسة الاثنين مع التحالف الوطني الشيعي لموضوع الميزانية الخاصة بالاقليم وان الوفد الكوردي اكد على ان لا معنى لمشاركة الكورد في الحكومة والشراكة الوطنية دون ان تصرف ميزانية الاقليم فيما نقلت الصحيفة عن مصدر وصفته بالمطلع على المفاوضات ان الاتفاق جرى ايضا على تعويض متضرري الحرب مع داعش.
وتقول الصحيفة في خبر اخر ان الايزيديين سيشكلون قيادة خاصة بهم من قوات البيشمركة تابعة لرئيس الاقليم، واضافت الصحيفة ان ابن امير الايزيديين تحسين بك الاكبر عصمت تحسين اكد على ان خصوصية الايزيديين ستتجلى في هذه القيادة التي ستضم شباب الايزيديين لكي يكون بامكانهم بالتعاون مع بقية قوات البيشمركة حماية مناطقهم لمنع حدوث كوارث اخرى.

واضافت الصحيفة ان قاسم ششو قائد شباب الايزيديين في جبل سنجار اكد انهم الان يعملون تحت اسم قيادة باسم يزيدخان.

صحيفة ئاوينة كنبت ان معلوماتها تشير الى ان عددا من التجار في اقليم كردستان اعتقلوا بتهمة بيع السيارات لتنظيم داعش ونقلت الصحيفة عن عصمت اركوشي مدير الاسايش العام في اربيل قوله ان عددا من الاشخاص اعتقلوا بالفعل وانهم تابعون الى اللجنة المالية لتنظيم داعش وجاؤوا الى اربيل بهدف شراء السيارات وايصالها الى التنظيم ولكنه لم يكشف عن عددهم.

صحيفة هولير كتبت ان تصدير النفط من اقليم كردستان مستمر وان ناقلة نفط اخرى غادرت الموانئ التركية الاثنين محملة بنفط الاقليم فيما اعلن وزير الطاقة التركي ان هذه الناقلة هي الثانية عشرة التي غادرت موانئ تركيا الى الاسواق العالمية.

ونقلت الصحيفة عن شركة كولف كيستون اعلانها عن ان تصدير النفط الخام من حقول الشيخان مستمر وان الوضع في هذه المنطقة مستقر. واضافت الشركة ان ربط آبار جديدة في الحقل بخطوط الانتاج في الشيخان رفع من مستوى الانتاج الى 20 الف برميل يوميا وان الشركة تنوي رفع سقف انتاجها الى 40 الف برميل بنهاية العام.

وتقول الصحيفة في خبر اخر ان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم اكد على ان المباحثات بشأن تشكيل الحكومة احرزت تقدما كبيرا وان جميع الاطراف السياسية تدرك الان ان تأخير تشكيل الحكومة يعني استمرار المشاكل في العراق واضاف ان من اولويات الحكومة بعد تشكيلها مواجهة تنظيم داعش وان العراق يحتاج الى الدعم الدولي في مواجهة هذا التظيم.

ووصف رئيس الجمهوري داعش بالخطر الكبير على العراق وامن المنطقة والعالم.

XS
SM
MD
LG