روابط للدخول

تحالف القوى: بيكروفت والنجيفي ناقشا الخلاف مع التحالف الوطني


كشف تحالف القوى الوطنية عن ان اللقاء الذي جرى بين القيادي في التحالف اسامة النجيفي والسفير الامريكي في بغداد روبرت بيكروفت تناول سبل حل الخلاف السياسي المفاجيء الذي نشب بين الوفد المفاوض لتحالف القوى الوطنية والتحالف الوطني.

وقال عضو التحالف خالد المفرجي في حديثه لأذاعة العراق الحر ان "السفير الامريكي في بغداد دخل طرفا في حل الخلاف السياسي على الورقة التفاوضية بين الطرفي".

في السياق ذاته انتقد ائتلاف دولة القانون لجوء بعض الاطراف السياسية لجهات خارجية في الخلافات الداخلية وقال عضو الائتلاف احسان العوادي "هناك اطراف سياسية عراقية داخلية تحاول دائما طلب المساعدة الامريكية".

فيما يرى التحالف الكردستاني ضرورة ان يكون هناك طرف محايد في مرحلة الحوارات السياسية الخاصة بتشكيل الحكومة وتقول عضو التحالف نجيب نجيب انه "من الممكن الاستعانة ببعض الاطراف الخارجية بعد اكمال الحوارات لتدخل على خط اعطاء الضمانات للكتل السياسية على اساس تنفيذها كاملة دون تنصل".

وكان خلاف سياسي قد نشب بين اتحاد القوى الوطنية والتحالف الوطني خلال الاجتماع الذي جمعهم مساء الثلاثين من اب الحالي على الورقة التفاوضية الخاص بالكتل السنية مما استدعى تدخل السفير الامريكي في بغداد لنزع فتيل الخلاف ليتمكن الطرفان لاحقا من تجاوز خلافاتهما والاتفاق على النقاط الخلافية.

XS
SM
MD
LG