روابط للدخول

بدء الانتاج الفعلي في حقل بدرة النفطي


تدشين حقل بدرة النفطي في واسط 31 آب 2014 بحضور الشهرستاني

تدشين حقل بدرة النفطي في واسط 31 آب 2014 بحضور الشهرستاني

بحضور حكومي رفيع المستوى دشن الانتاج الفعلي للنفط الخام في حقل بدرة عند انتاج اولي يصل الى 15000 برميل يوميا يرتفع تدريجيا للوصول الى 60000 برميل من خطوط الانتاج.

ودعا نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني خلال كلمة في حفل الافتتاح الى معالجة الغاز المحترق واستغلاله بمشاريع الكهرباء موضحا بان العراق اوفى بما تعهد به بان يكون من اول الدول المصدرة للنفط.

حقل بدرة الذي احيل ضمن جولة التراخيص الثانية الى ائتلاف اجنبي بقيادة شركة كاز بروم الروسية يعد ثاني اكبر مكامن النفط في محافظة واسط بعد حقل الاحدب بمخزون نفطي يصل الى 3 مليارات برميل ومن المتوقع ان يصل الانتاج في هذا الحقل الحدودي المشترك مع ايران الى 170 الف برميل يوميا عام 2017.

ويشير المهندس دلمان نجم عبد الله مدير عام النفط بان مراحل العمل تسير وفق التوقيتات المخطط لها في التنفيذ.

حقل بدرة النفطي

حقل بدرة النفطي

وتشير بيانات رسمية بان مشاريع التنقيب والاستخراج في حقل بدرة وفرت اكثر من 3500 فرصة عمل في مختلف الاختصاصات فيما اسهمت الشركة العاملة في تطوير الحقل على تطوير المدن القريبة من حقول الانتاج. ويقول محمود عبد الرضا طلال محافظ واسط بان المحافظة تضم اضافة الى حقلي الاحدب وبدرة حقلي الضفيرة والزرازير والذي تسعى ادارة واسط المحلية على بدء العمل بها والاهتمام بالصناعات النفطية فيها.

وحضر حفل الافتتاح وزير النفط عبد الكريم لعيبي ونائب وزير الطاقة الروسي وعدد من المسؤولين من الحكومتين العراقية والروسية.

XS
SM
MD
LG