روابط للدخول

ترافيك الكردية: ارتفاع معدلات الجريمة في السليمانية بعد تدفق اللاجئين


صحيفة هاولاتي كتبت ان رئاسة اللجنة القانونية في البرلمان العراقي هي الان موضع نزاع بين الكرد والشيعة، واضافت الصحيفة ان معلوماتها تشير الى ان هناك خلاف حول هذا المنصب بين الطرفين بسبب دور هذه اللجنة في اعداد وصياغة القوانين.

ونقلت الصحيفة عن شاخوان عبد الله عضو البرلمان العراقي عن الحزب الديمقراطي الكردستاني قوله ان الكرد يطالبون برئاسة اللجنة كواحد من استحقاقاتهم عن المقاعد التي احرزوها في البرلمان واضاف ان حصة الكرد هي رئاسة خمس لجان بينها اللجنة القانونية والتي تعتبر منصبا سياديا في البرلمان.
وتقول الصحيفة في خبر اخر ان عام 2014 يعتبر اسوأ الاعوام بالنسبة لقطاع الاستثمار في اقليم كردستان، واشارت الصحيفة الى ان تقرير دائرة البحوث في هيئة الاستثمار اظهر ان عدد اجازات الاستثمار التي منحت للفترة من عام 2006 ولغاية نهاية عام 2013 بلغت 644 اجازة وان حجم الاستثمارات لهذه السنوات بلغ 37 مليار دولار فيما لم تسجل الهيئة خلال الاشهر الثمانية الاولى من هذا العام اي نشاط استثماري. ونقلت الصحيفة عن ياسين محمود المتحدث باسم اتحاد المستثمرين في كردستان قوله ان هذا العام هو الاسوأ وان المشاريع الاستثمارية تراجعت بنسبة 70% عن الاعوام السابقة.

صحيفة ترافيك كتبت ان شرطة السليمانية شكلت قوة خاصة للاهتمام بملف اللاجئين في المحافظة.

ونقلت الصحيفة عن سركوت احمد المتحدث باسم شرطة السليمانية قوله ان زيادة معدلات الجريمة في مدينة السليمانية جاء بعد دخول اعداد كبيرة من اللاجئين اليها وان البعض منهم يقومون باعمال سرقة وتزوير، واضاف احمد ان الشرطة القت القبض على عدد من اللاجئين العرب الذين قاموا بطلي مصوغات عادية بالذهب وبيعها على انها ذهب خالص.

صحيفة هولير كتبت ان وزارة البيشمركة اصدرت بلاغا بخصوص نشر تنظيم داعش الارهابي صورا لعدد من البيشمركة الاسرى لديها قالت فيه ان نشر هذه الصور يعتبر دليلا على ضعف هذا التنظيم وعدم التزامه بالقيم السماوية والانسانية، واضاف البلاغ ان وزارة البيشمركة تؤكد امام الجميع انها تتابع الامر بدقة وتصرفات هذا التنظيم الضال والاشخاص الذين يتعاونون معهم وانها تحمل داعش مسؤولية الحفاظ على حياة هؤلاء البيشمركة وان اي شيء يحصل لهم سوف يدفع التنظيم والمتعاونون معه ثمنه غاليا.

وتقول الصحيفة في خبر اخر ان شركة لوفتهانزا الالمانية وشركة الخطوط الجوية النمساوية عادتا الى تسيير رحلاتهما الى اقليم كردستان. واضافت الصحيفة ان الشركتين بعد ان اوقفتا رحلاتهما الجوية الى الاقليم مطلع الشهر الحالي بسبب مخاطر الحرب مع تنظيم داعش فانهما اعلنتا استئناف عملهما وتسيير رحلاتهما الجوية من والى الاقليم واكدتا الا مخاطر على طائراتهما العاملة على هذا الخط. واشارت الصحيفة الى ان لوفتهانزا الالمانية تسير رحلات اسبوعية الى اقليم كردستان فيما تسير شركة ئوستريان ئير لاينز النمساوية رحلات يومية من والى الاقليم.

XS
SM
MD
LG