روابط للدخول

برنامج الغذاء العالمي يطلق حملة لاغاثة النازحين


نازحون من الموصل (من الارشيف)

نازحون من الموصل (من الارشيف)

اطلق برنامج الغذاء العالمي التابع للامم المتحدة حملة "شريان الحياة" لاغاثة نحو 2000 أسرة نزحت الى كربلاء من محافظة نينوى عقب سيطرة مسلحي تنظيم ما يعرف بالدولة الاسلامية (داعش) على الموصل واطرافها.

واوضح المتحدث باسم البرنامج محمد البهبهان في تصريحه لاذاعة العراق الحر ان "المساعدات التي وزعت على النازحين تمثلت بوجبات سريعه تكفي لمدة ثلاثة ايام، وسلة غذائية اخرى تكفي الأسرة لمدة لشهر كامل"، مؤكدا ان "الوضع الانساني للنازحين مترد جدا".

الى ذلك اشادت وزارة الهجرة والمهجرين بالجهود التي تبذلها المنظمات الاممية لاغاثة النازحين في عموم العراق.

واكد رئيس الدائرة الانسانية في الوزارة ستار نوروز ان "مجلس الوزراء خصص منحة جديدة للجنة العليا لاغاثة النازحين تصل الى اكثر من نصف ترليون دينار عراقي من اجل تقديم المنح المالية للعوائل النازحة".

غير ان المتحدث باسم وزارة حقوق الانسان كامل امين دعا الى عدم الاكتفاء بتقديم الدعم المالي، واغاثة الأسر من خلال تقديم الطعام فقط، مؤكدا ان "هناك حالة من التذمر باتت تسود معظم مخيمات النازحين خاصة مع استمرار اوضاعهم الماساوية". وكشف عن نية محافظة بغداد فتح مخيم للنازحين في منطقة النهروان جنوبي العاصمة".

هذا ويقدر عدد الأسر النازحة من المناطق الشمالية والغربية الى محافظات الوسط والجنوب باكثر من 7000 أسرة وتسكن معظم هذه الأسر في مدارس ودور العبادة.

XS
SM
MD
LG