روابط للدخول

نسبت صحف مصرية الى أجهزة الأمن المصرية رصدها معلومات تفيد عن اتصالات تجري بين أجهزة المخابرات التركية وتنظيم (داعش).

واشارت هذه الصحف الى إن "الحكومة التركية تقدم دعما كاملا للتنظيم وتساعده في استقدام مقاتلين أوربيين إلى داخل العراق وسوريا فى إطار مساعي التنظيم للسيطرة على الدولتين وإقامة إمارة إسلامية وفقا لمخططه المزعوم".

وأضافت الصحف أن أجهزة المعلومات في مصر تواصل تتبع تحركات (داعش) داخل المنطقة ككل، وتبين لها أن أجهزة مخابرات تركية أمدت (داعش) خلال الفترة الماضية بمعلومات وخرائط عن أهم البنوك ومكاتب الصرافة في سوريا والعراق لكي تقوم بسطو مسلح عليها وتحصد من ذلك أموالا طائلة تساعدها في الإنفاق على العمليات الإرهابية التي تقوم بها.

وتابعت الصحف أن الحكومة التركية ساعدت (داعش) أيضا في عمليات السطو على آبار عديدة للنفط بالشام وبيع النفط باستخدام الحدود التركية مع العراق وسوريا بل واستفادت تركيا من النفط الذي تسرقه (داعش) من آبار الدولتين وتقوم بنقلها إلى الأراضى التركية بثمن رخيص أقل من سعره الحقيقي.

إلى ذلك اعلن رئيس معهد العلوم الفلكية الدكتور حاتم عودة إن "المعهد رصد زلزالين أولهما بقوة 4 و7 بالعشرة درجة على مقباس ريختر وآخر ضعيف للغاية بقوة أقل من درجتين في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة".

من جهة أخرى ذكرت تقارير ان مجهولين اطلقوا في ساعة مبكرة من صباح الجمعة النار على قسم شرطة الفيوم، فيما قامت قوات التأمين بمحيط قسم الشرطة بالرد عليهم وتم تبادل إطلاق النار في محيط القسم، وفر المجهولون دون وقوع أية إصابات بين الطرفين.

كما نشبت اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن المركزي، وعناصر جماعة الإخوان، في محيط محطة مترو حلوان، وأطلقت قوات الأمن المركزي قنابل الغاز المسيل للدموع على عناصر الإخوان لتفريقهم وردت العناصر برشق القوات بالحجارة. وفرقت قوات الشرطة مسيرة لعناصر جماعة الإخوان في منطقة الدقي.

هذا واعلنت النيابة العامة انها باشرت التحقيق مع 141 متهما من أعضاء ألتراس نادى الزمالك "وايت نايتس"، المقبوض عليهم فى اشتباكات مع قوات الأمن بدوران شبرا مساء الخميس(28آب)، إثر خروج عشرات الـ"وايت نايتس" في دوران شبرا للتوجه في مسيرة لمكتب النائب العام من أجل المطالبة بالإفراج عن 11 عضوا من زملائهم الذين تم إلقاء القبض عليهم الأسبوع الماضي لاتهامهم بمحاولة اغتيال رئيس الزمالك مرتضى منصور، وأسفرت الاشتباكات عن إصابة 3 مجندين و6 من أعضاء الألتراس الزمالكاوي.

XS
SM
MD
LG