روابط للدخول

سوريا: قصف إسرائيلي والقوات الحكومية تشتبك مع المعارضة في القنيطرة


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"قصفت المدفعية الإسرائيلية اليوم عددا من المواقع العسكرية والمدنية في محافظة القنيطرة التي تشهد مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية السورية ومسلحي المعارضة .. وأعلن الجيش الاسرائيلي حالة التأهب القصوى على الحدود مع القنيطرة إثر انطلاق المعارك على الجانب السوري.

وقالت بيانات للمعارضة السورية ان مقاتليها سيطروا على معبر القنيطرة على الشريط الفاصل مع الجولان السوري المحتل، عقب اشتباكات عنيفة مع القوات الحكومية الموالين لها، وسط استمرار الاشتباكات بين الطرفين، في المدينة المهدمة وفي مناطق جبا وتل كروم والرواضي بريف القنيطرة، وقد سقط العشرات بين قتيل وجريح في صفوف الجانبين، وذلك بعد اعلان عدد من كتائب المعارضة عن معركة الوعد الحق التي تهدف إلى السيطرة على محافظة القنيطرة ..

ونقلت مصادر محلية في محافظة القنيطرة لاذاعة العراق الحر ان الطيران الحربي السوري رد على هجوم مسلحي المعارضة بقصف محيط قرية جبا بالقطاع الأوسط، التي حاول المسلحون التقدم إليها.

وقال مصدر عسكري سوري ان وحدات من الجيش اوقعت أعدادا من وصفتهم بالإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت لهم آليات وأسلحة باستهداف تجمعاتهم وأوكارهم في محافظة القنيطرة بينهم 14 مقاتلاً من جبهة النصرة والكتائب وأصيب ما لا يقل عن 40 آخرين منهم خلال الاشتباكات في ريف القنيطرة الغربي."

XS
SM
MD
LG