روابط للدخول

اعادة اعمار مراقد ومزارات تاريخية في النجف


مرقد ومزار نبيي الله هود وصالح في النجف

مرقد ومزار نبيي الله هود وصالح في النجف

اعلنت الامانة العامة للمزارات الشيعية في العراق عن المباشرة باعادة اعمار المراقد والمزارات في محافظة النجف والمحافظات المجاورة.

وقال امين عام المزارات عباس الساعدي ان هناك خطة لدى الامانة في اعادة اعمار جميع المزارات والمراقد الثابتة النسب لديها، واضاف في حديث لاذاعة العراق الحر: "لدينا مزار نبيي الله هود وصالح وهو من المزارات المهمة، ولدينا مزار ميثم التمار وكميل بن زياد والسيد ابراهيم كلها ستعمل الامانة على اعادة اعمارها في العام الحالي".

ولفت الساعدي الى ان عدد المزارات في العراق يبلغ 152 مزاراً، موضحا ان الامانة قامت باعادة بناء العديد منها، خصوصا التي تعرضت لعمليات ارهابية، معرباً عن اسفه لما تعرضت له المزارات في محافظة نينوى من تفجير، مثل مرقد النبي يونس والنبي شيت.

ويعتبر مرقد ومزار نبيي الله هود وصالح من المعالم التاريخية المهمة في محافظة النجف، اذ تم وضع حجر اساس اعادة بنائه كاول مزار ضمن الخطة. وبين امين المزار الشيخ فاضل القسام في حديث لاذاعة العراق الحر ان المشروع سيقام على مساحة ستة الاف متر مربع بكلفة (4.6) مليار دينار عراقي، مشيرا ان الجهة المتبنية للتنفيذ هي هيئة اعمار النجف.

وبحسب قائمين على مرقد ومزار نبيي الله هود وصالح الواقع في الجهة الشرقية لمقبرة وادي السلام الذي تم بناؤه قبل اكثر من 250 عاماً، فان هذه المرة تعد الرابعة والاخيرة التي يشمل المرقد فيها باعادة الاعمار.

XS
SM
MD
LG