روابط للدخول

محافظ ديالى يهدد بإغلاق مكاتب يونامي بسبب حادثة


هدد محافظ ديالى عامر المجمعي باغلاق مكتب ممثلية الامم المتحدة في المحافظة في حال لم يتم اجراء تحقيق أممي بحادثة راح ضحيتها العشرات بين قتيل وجريح. وقال المجمعي في بيان صدر عن مكتبه الاعلامي ان المحافظة ستقطع علاقتها مع بعثة "يونامي" وتغلق جميع مكاتبها فيها في حال عدم اجراء تحقيق فوري في مذبحة مسجد مصعب بن عمير.

ويأتي هذا التهديد في وقت طالب نواب عن محافظة ديالى بتدخل اممي لوقف اعمال العنف في المحافظة، كما علقت كتل سنية مفاوضاتها حول تشكيل الحكومة بسبب تلك الحادثة.

وطالبت النائبة عن كتلة "ديالى هويتنا" ناهدة الدايني بتدخل اممي لوقف ما وصفته بـ"المجازر التي تركتب بحق المدنيين في محافظة ديالى من قبل مليشيات متنفذة تعمل تحت غطاء حكومي"، على حد قولها، واشارت الى ان المشاركة في الحكومة الجديدة مرهونة بنتائج التحقيق التي ستصدر من اللجنة المشكلة من قبل الحكومة العراقية.

وكان مسلحون اقتحموا الجمعة مسجد مصعب بن عمير الواقع في منطقة امام ويس التابعة لقضاء المقدادية وقاموا باطلاق النار، ما ادى الى مقتل واصابة العشرات من المصلين.

وفي تطوّر لاحق قال مصدر امني ان مسلحين قاموا مساء (السبت) باختطاف احد الجرحى الناجين من الحادثة من مستشفى المقدادية العام واقتادوه الى جهة مجهولة، مشيرين الى ان المصاب يدعى محمد الاوسي، فيما قال المواطن احمد قادر احد سكنة المناطق القريبة من امام ويس، ان الحصيلة النهائية ارتفعت الى 73 قتيلاً و20 جريحاً.

XS
SM
MD
LG