روابط للدخول

قوات البيشمرغة تستعيد ناحية في قضاء مخمور


اربيل - عبد الحميد زيباري

اعلنت قوات البيشمركة في اقليم كردستان العراق يوم الاحد عن اعادة سيطرتها على ناحية قراج أو باقرتا التابعة لقضاء مخمور في جنوب مدينة اربيل، بعد اشتباكات مع مسلحي تنظيم الجماعة التي تطلق على نفسها اسم دولة الخلافة الاسلامية (داعش) والتي سيطرت على هذه المناطق منذ بداية شهر اب الجاري.
وقال العقيد الركن سليم سورجي في اتصال هاتفي مع اذاعة العراق الحر انهم قاموا صباح اليوم بشن هجوم على مسلحي داعش في تلك المناطق وتم طردهم منها واضاف: في صباح اليوم وضمن خطة اعدت مسبقا تقدمت القوات في محور مخمور باتجاه باقرتا مع تقدمهم ايضا في كلكة بزمارة وقرى اخرى وباسناد من قوة المشاة الاولى بهدف السيطرة على ناحية قراغ والقرى المجاورة لها.
كما اكد بالقول انه : بعد ساعتين من الاشتباكات استطاعت قوات البيمشركة استعادة ناحية قراج وحاليا هي تحت سيطرة البيشمركة.
واشار سورجي الى ان قوات البيشمركة استعادت جميع القرى الكردية في منطقة مخمور من التي سيطر عليها مسلحي داعش ببداية الشهر الجاري وانهم يتمركزون حاليا عند اطراف القرى العربية في تلك المناطق، واضاف: توجد قرية بالقرب من ناحية قراج ( باقرتا ) بمسافة كليومتر ونصف يسمونها روال وتمركزت قوات البيشمركة فيها وهي المنطقة التي كانت تتمركز فيها قوات البيشمركة سابقا وهي اخر قرية كردية في المنطقة.
يذكر ان تقدم البيشمركة في تلك المناطق مدعوم باسناد جوي من قبل الطائرات الامريكية التي بدأت منذ اكثر من اسبوع بضرب مواقع مسلحي داعش في شمال البلاد.

XS
SM
MD
LG