روابط للدخول

النجف: تدريب على نشر الوعي الصحي بين العائلات النازحة


دورة تدريبية في النجف

دورة تدريبية في النجف

اعلنت منظمة يونيسيف انها انهت بالتعاون مع مركز التدريب التابع لوزارة البلديات، تدريب 30 ناشطة مدنية في النجف في دورة تعد الاولى من نوعها لنشر الوعي الصحي بين العائلات النازحة.

وقال المدرب في مكتب الطفولة لحقوق الانسان علاء ناجي في حديث لاذاعة العراق الحر ان الدورة تضمنت مشاركة ناشطات مدنيات فاعلات في منظمات المجتمع المدني لغرض تدريبهن على تعريف النازحين بالثقافة الصحية العامة وكيفية استخدام المواد الصحية التي ستقوم المنظمة بتوزيعها عليهم .

من جهته اوضح مدير مركز التدريب والتطوير في النجف المهندس حيدر عباس ان الغرض من الدورة ليس فقط نشر الوعي الصحي بين تلك العائلات وانما تعريفهم بالامراض الانتقالية وخطورتها وكيفية الوقاية منها ومعالجتها، مشيرا ان هناك دورات اخرى ستقام وسيتم اشراك فئة الذكور فيها.

رحبت الناشطة المدنية نوال الكرعاوي، إحدى المتدربات، بتنظيم مثل هذه الدورات، مبينةً ان الفائدة المتوخاة من الدورة يمكن نشرها بشكل عام في المجتمع، واشارت الى ان حاجة العائلات النازحة لنشر تلك الثقافة لها اولوية بسبب تزايد اعدادهم في الاونة الاخيرة.

ورغم الجهود المبذولة من قبل دائرة صحة النجف في تقديم كافة الخدمات للعائلات النازحة الا انها لازالت بحاجة الى التوعية الصحية نتيجة حالة السكن العشوائية التي تعيشها تلك العائلات.

XS
SM
MD
LG