روابط للدخول

"هاولاتي" الكردية: الكرد يطالبون بضمانات لأي اتفاق يُعقد بين أربيل وبغداد


تقول صحيفة "هاولاتي" ان الكرد يطالبون بضمانات من التحالف الوطني العراقي لأي اتفاق يُعقد بين اربيل وبغداد، ونقلت الصحيفة عن نجيب بالتيي عضو الوفد الكردي المفاوض قوله ان المرحلة الاولى من المفاوضات مع التحالف الوطني ورئيس الوزراء المكلف حيدر العادي سارت بنجاح، واشار الى الوفد الكردي طلب كضمانة ان تدرج مطالب الكرد في برنامج الحكومة وتطرح على البرلمان العراقي وان تكون الولايات المتحدة والامم المتحدة وبعض الدول الاقليمية شاهدة على الاتفاق.

وتذكر صحيفة "ترافيك" ان اكثر من 380 عائلة مسيحية نازحة من الموصل وصلت الى السليمانية، وتم توزيعهم على ثلاث كنائس في المدينة، ونقلت الصحيفة عن مدير منظمة التنمية المدية عطا محمد قوله ان عدد افراد هذه العائلات بلغ 1900 شخص، اغلبهم من النساء والاطفال، واضافت الصحيفة ان كنيسة مار يوسف في السليمانية استقبلت اعداداً كبيرة من المسيحيين وهؤلاء يعانون من مشاكل عديدة في مبنى الكنيسة.

صحيفة "هولير" كتبت ان المديرية العامة للاسايش في اقليم كردستان اكدت للمواطنين بعد حادث تفجير سيارة مفخخة في اربيل (السبت) ان الاوضاع في مدن الاقليم طبيعية وتحت السيطرة، ونقلت الصحيفة عن مدير اسايش اربيل طارق نوري قوله ان فرق التحقيق شرعت في التحقيق بحادثة تفجير السيارة وانها سوف تكشف في اقرب وقت عن تفاصيل الحادث، واشار الى ان تفجير السيارة ادى الى إصابة اربعة مواطنين بجروح. واضافت الصحيفة ان كركوك شهدت السبت ايضاً ثلاثة تفجيرات ادت الى مقتل 18 شخصاً وإصابة 112 اخرين بجروح.

صحيفة "كوردستاني نوى" كتبت ان اجتماعا للمكتبين الاعلاميين للحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني اكد على ان حساسية الوضع الراهن توجب يكون هناك تعاون اعلامي بين الحزبين بغية دعم قوات البيشمركة في ساحات القتال، واضافت الصحيفة ان الاجتماع اسفر عن اتفاق الطرفين على تشكيل لجنة مشتركة تتولى وضع الخطط الاستراتيجية الاعلامية للعمل المشترك بين وسائل اعلام الحزبين، وان يقدم مشروعا بهذا الصدد الى قيادة الحزبين.

وتنقل الصحيفة عن مصدر في مجلس النواب العراقي قوله ان عدد اللجان البرلمانية يبلغ 26 لجنة، سيحصل التحالف الوطني على رئاسة 14 لجنة منها، فيما يحصل السنة على ست لجان، والكرد على خمس لجان.

XS
SM
MD
LG