روابط للدخول

حادث مسجد مصعب بن عمير يهيمن على جلسة البرلمان


هيمن حادث مقتل العشرات في مسجد مصعب بن عمير شرق بعقوبة في محافظة ديالى، على الحراك النيابي السبت، إذ كانت الجلسة مخصصة لمناقشة حادث مقتل المئات من جنود قاعدة سبايكر في محافظة صلاح الدين.

ودعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري خلال مؤتمر صحفي عقده بمبنى المجلس الكتل السياسية الى عدم مقاطعة مفاوضات تشكيل الحكومة، بسبب الحادث المروع، في اشارة منه الى تحالف القوى الوطنية، الممثل الاكبر للعرب السنة.

وأكد الجبوري خلال المؤتمر الذي حضرته اذاعة العراق الحر ضرورة التزام الكتل السياسية بالمدة الدستورية لتشكيل الحكومة كونها احد سبل درء المشاكل الامنية مع احترام حق الكتل السياسية في التعبير عن مواقفها، في التجميد او ايقاف التفاوض مع الشركاء السياسيين.

وعقب مؤتمر الجبوري سارع تحالف القوى الوطنية لعقد مؤتمر صحفي، شدد فيه النائب صلاح الجبوري على موقف التحالف الثابت من ايقاف مفاوضات تشكيل الحكومة لغاية عرض نتائج تحقيق حادثة مسجد مصعب بن عمير" فضلا عن موقف واضح بحق الجناة، من قبل رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي".

غير ان التحالف الوطني عد موقف تحالف القوى الوطنية ردة فعل لا تتناسب مع واقع البلد التي تتعرض لازمات تتطال مكوناتها بشكل مباشر، وفقا للنائب علي المرشدي.

واضاف المرشدي انه ليس من مصلحة اي مكون عراقي، تاخير تشكيل الحكومة المقبلة، لان تشكيلها سيكون البداية لحل المشاكل العالقة، وانهاء الخروقات الامنية الحاصلة.

وعقدت جلسة السبت بحضور 244 نائباً، لمناقشة حادث قاعدة سبايكر في محافظة صلاح الدين، بحضور القادة الامنيين المسؤولين عن المحافظة.

XS
SM
MD
LG