روابط للدخول

مصر: مواجهات بين الامن المركزي ومؤيدين للاخوان


مواجهات بين موالين للاخوان وقوات الامن ـ القاهرة 14 آب 2014(من الارشيف)

مواجهات بين موالين للاخوان وقوات الامن ـ القاهرة 14 آب 2014(من الارشيف)

شهدت القاهرة ومحافظات متفرقة الجمعة مسيرات مؤيدة لجماعة الأخوان المسلمين. وواجهت عناصر من الأمن المركزي المسيرات بإطلاق كثيف لقنابل الغاز المسيلة للدموع، وبخراطيم المياه.

ومن جهته، قال مصدر سيادي إن "أجهزة الأمن المصرية اخترقت تنظيم "داعش"، مطمئناً المصريين أن التنظيم لا خطورة منه ولن يجرؤ على تنفيذ أي عمليات في مصر.

هذا وترددت أنباء عن مقتل شخصين على الأقل بينهما فتاة نتيجة مواجهات عنيفة شهدتها منطقة عين شمس، بين أنصار جماعة الأخوان المسلمين وقوات الأمن. وكانت مسيرة حاشدة شاركت فيها سيدات انطلقت بعد صلاة الجمعة وردد المتظاهرون العديد من الهتافات بينها "ولا بنكسر ولا بنخرب"، "يسقط حكم العسكر"، بينما بدأت المواجهات بعد قيام قوات الأمن بإطلاق وابل من قنابل الغاز والأعيرة النارية في الهواء لتفريق المتظاهرين.

وفي السياق، أبطل اليوم خبراء المفرقعات عبوة ناسفة بدائية الصنع في مدينة حلوان بالقاهرة، عثرت عليها قوات الأمن خلال مطاردة مسيرة لأنصار جماعة الأخوان المسلمين.

وإلى ذلك، لقي 33 شخصا اليوم مصرعهم، وأصيب نحو 41 آخرين في حاث سير مروع في مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء صباح الجمعة، وذلك بحسب بيان لوزارة الصحة المصرية.

وقال مصدر أمني إن "الحادث جاء إثر تصادم وقع في وقت مبكر الجمعة، بين حافلتين سياحيتين في جنوب شبه جزيرة سيناء، وتشير تحقيقات النيابة الأولية إلى أن النعاس غلب على سائق إحدى الحافلتين المسرعتين مما تسبب في التصادم".

وعلى صعيد آخر، أعلنت قوات الجيش المصرية اليوم أنها تمكنت مساء الخميس، من تفجير مركز عمليات خاص بأنصار بيت المقدس جنوب العريش.

وقالت مصادر أمنية في الجيش إن قوات الأمن تمكنت من مداهمة المكان بقوات برّية، قبل أن يتم تفجيره، وتبين أن المكان يضم أجهزة اتصالات لاسلكية وورشة لتصنيع الأسلحة والصواريخ وأعدادا كبيرة من صناديق الذخيرة والأسلحة مخبأة في غرف تحت الأرض، وكميات كبيرة من الملابس العسكرية الخاصة بحركة حماس، عبارة عن "أفرولات" وأحذية عسكرية و10 قطع من الصدريات الواقية من الرصاص.

XS
SM
MD
LG