روابط للدخول

نتابع في "المشهد الرياضي" لهذا الاسبوع آراء رياضيين ومعلقين كرويين بفرص المنتخب الوطني في بطولة خليجي 22 لاسيما بعد ان أوقعته القرعة في مجموعة تعتبر الأصعب بلا منازع . وفي محافظة ميسان نتابع توجه نادي النفط نحو الاعتماد على الشباب من لاعبي المحافظة في تشكيلاته وتقليص عدد اللاعبين من خارجها. ولكن نستهل "المشهد" بهذا الشريط من اخبار الرياضة المحلية.

ـ أكد اتحاد الكرة تأمين المباريات التجريبية المقترحة في اطار تحضيرات المنتخب الوطني للاستحقاقات المقبلة.

وقال عضو الاتحاد كامل زغير في تصريح صحفي ان هذه المباريات التي تحقَّق تأمينُها رسميا هي امام مصر في الثلاثين من آب الحالي وبيرو في دبي الشهر المقبل والبحرين في تشرين الأول واوزبكستان في كانون الأول. واضاف زغير ان العمل جار للحصول على تأشيرات دخول اللاعبين الى مصر لأنها الأقرب في هذه المواعيد.

ـ غادر وفد الاتحادات الرياضية المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية التي تحتضنها كوريا الجنوبية لدخول معسكر تدريبي موحد قبل انطلاق منافسات الدورة.

وأشارت اللجنة الاولمبية الوطنية الى الامكانات التي وظفتها بتوفير اجواء التحضير الخارجية لجميع المشاركين من خلال اعطاء الاتحادات الثمانية المشاركة وقتا كافيا للاستعداد في اربعة بلدان مختلفة هي جورجيا وتركيا وايران وفرنسا.

وتُقام دورة الألعاب الاسيوية في مدينة انجون الكورية الجنوبية من 19 ايلول الى 4 تشرين الأول.

ـ يأمل المنتخب الوطني للكرة الطائرة بخوض اثنتي عشرة مباراة تجريبية في معسكره التدريبي الذي سيُقام في جورجيا من 5 الى 25 ايلول المقبل في اطار تحضيراته للمشاركة في منافسات البطولة العربية التي تستضيفها الكويت من 20 تشرين الثاني الى 1 كانون الأول.

وينتظم المنتخب الوطني حاليا في معسكر داخلي في محافظة البصرة يستمر حتى الرابع من ايلول.

ـ وقع نادي الشرطة الرياضي عقد رعاية مع شركة رويال ارينا سبورت السويدية بقيمة مليون وخمسمئة الف دولار لثلاث سنوات. وقال النادي ان الشركة تلتزم ايضا بدفع 100 الف دولار عن تجهيزات رياضية كاملة لكل فرق النادي. كما ينص العقد على توفير باص تشتريه الشركة لرحلات النادي الداخلية.

ضوء على قضية

وصف رياضيون ومراقبون مجموعة العراق في بطولة خليجي 22 التي ستقام في السعودية في تشرين الثاني المقبل بالمجموعة الاصعب. اذ وضعت القرعة منتخب العراق في المجموعة الثانية الى جانب منتخبات الامارات وعمان والكوي. فيما ضمت المجموعة الاولى منتخبات السعودية واليمن والبحرين وقطر.

وقال الصحفي الرياضي عدنان لفتة لمراسلة المشهد الرياضي ليلى احمد ان مجموعة العراق قوية جداً مقارنة بمجموعة السعودية مبينا ان مشاركة المنتخب الوطني في البطولة تتيح فرصة للاستعداد الجيد لبطولة نهائيات آسيا التي ستقام في استراليا مطلع العام المقبل.

كما اشار اللاعب الدولي السابق حمزة هادي الى قوة مجموعة العراق في بطولة خليجي 22 قائلا ان جميع الفرق الخليجية استعدت استعدادا جيدا. ولاحظ هادي ان جميع عناصر المنتخب العراقي هم من الشباب باستثناء اللاعب يونس محمود مطالبا المدرب بتطعيم المنتخب بلاعبين آخرين من ذوي الخبرة.

الى ذلك اكد عضو اتحاد كرة القدم فالح موسى ثقة الاتحاد بالمنتخب الوطني وقدرته على تحقيق نتائج جيدة في البطولة تتناسب وسمعة الكرة العراقية، مشيرا الى الاستعداد الجيد للبطولة.

من المحافظات

نادي نفط ميسان يركز على تنمية المواهب الكروية المحلية

اكدت الهيئة الادارية لنادي نفط ميسان ان أغلب لاعبي النادي للموسم الجديد سيكونون من أبناء المحافظة مع استقطاب بعض اللاعبين من خارجها. وقال نائب رئيس الهيئة الادارية لنادي نفط ميسان سعد عبد علي في لقاء مع مراسل المشهد الرياضي سلام ظافر ان المحافظة تضم العديد من اللاعبين الشباب الذين بحاجة الى اخذ فرصتهم مشيرا الى ان الينة تتجه نحو تقليص عدد اللاعبين من خارج المحافظة الى النصف.

من جانبة قال مدرب نادي نفط ميسان حسن احمد ان قرار الهيئة الادارية زيادة اعداد اللاعبين الشباب من ابناء المحافظة عامل ايجابي للفريق لا سيما في الجانب الفني مبدياً في الوقت ذاته تفاؤلة بتحقيق نتائج ايجابية في الموسم القادم .

وقال لاعبون في الفريق ان ادارة النادي عملت على توفير جميع المستلزمات لانجاح الفريق بدء من اختيار الملاك التدريبي. واعرب اللاعب حسين كامل في لقاء مع مراسل المشهد الرياضي سلام ظافر عن أملة في ان يشهد انطلاق الدوري ظهور النادي بمظهر جديد يحقق النتائج المرضية للجمهور.

وكان نادي نفط ميسان احرز المركز 13في ختام الدوري الممتاز للموسم الماضي. وباشر الفريق تدريباته باشراف المدرب حسن احمد الذي جاء خلفا للمدرب اسعد عبد الرزاق. وعزز النادي صفوفة بعدد من اللاعبين المحترفين اللبنانين ولاعب برازيلي فضلا عن اللاعبين المحليين.
الرياضة في العالم

ـ تعهد مهاجم برشلونة الارغواني لويس سواريز بطي صفحة سلوكه المشاكس على المستطيل الأخضر وفتح صفحة جديدة مع النادي الكاتالوني العملاق خالية من العض.

وقال سواريز خلال تقديمه رسميا الى مشجعي برشلونة انه يطمئنهم ويقول لهم ألا يقلقوا لأنه أقلع عن عادة عض خصومه في الملعب.

وكانت المحكمة الدولية لفض النزاعات الرياضية "كاس" ايدت قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" ايقاف سواريز عن المباريات الرسمية اربعة اشهر بعد عضه المدافع الايطالي جورجيو كيلليني في مونديال البرازيل مع غرامة قدرها 100 الف فرنك سويسري. ولكن المحكمة سمحت له بمواصلة التدريب مع فريقه الجديد. ولن يتمكن سواريز من المشاركة في مباريات برلشونة قبل الخامس والعشرين من تشرين الأول.

ـ اخُتتمت بطولة اوروبا بألعاب القوى في مدينة زوريخ السويسرية بتصدر بريطانيا جدول الميداليات. إذ حصد الرياضيون والرياضيات البريطانيون ثلاثاً وعشرين ميدالية بينها اثنتا عشرة ميدالية ذهبية وخمس ميداليات فضية وست ميداليات برونزية. وجاءت فرنسا ثانية وروسيا ثالثة. وهذا افضل اداء تحققه بريطانيا في تاريخ البطولة. وتكلل فوز بريطانيا بحصد رياضييها خمس ميداليات ذهبية في اليوم الأخير من البطولة ، بينها ذهبية العداء محمد فرح في سباق 5000 متر. وكان فرح فاز في سباق 10 آلاف متر ايضا.

ـ سيصبح الهولندي ماكس فيرستابن البالغ من العمر ستة عشر عاما أصغر سائق في تاريخ بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد عندما ينضم الى فريق تورو روسو الايطالي ابتداء من موسم 2015.

وقال فيرستابن ان الفورمولا واحد حلمه منذ كان صبياً في السابعة من العمر. والآن ستتحقق أمنيته. وكان الهولندي الشاب احرز ثمانية انتصارات في بطولات فورمولا 3.

ـ اتهمت لاعبات شهيرات الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بممارسة التمييز على اساس الجنس وانتهاك حقوق الانسان بعد دعوته الى اقامة نهائيات كأس العالم بكرة القدم النسائية في كندا العام المقبل على ملاعب من العشب الاصطناعي.

وقدمت لاعبات من منتخبات المانيا والبرازيل والمكسيك واسبانيا والولايات المتحدة ونيوزيلندا وكوستاريكا من بين بلدان اخرى مذكرة احتجاج الى الفيفا جاء فيها ان مقترحه الداعي الى اللعب على عشب اصطناعي مقترح تمييزي ويخالف القانون الكندي. ورفض متحدث باسم الفيفا التعليق على المذكرة.


XS
SM
MD
LG