روابط للدخول

برعاية مركز (ذر) للتنمية في السماوة أفتتح مجلس شباب محافظة المثنى وهو رديف لمجلس المحافظة ويعمل بالتوازي معه.

وتحدث مستشار المحافظ لشؤون منظمات المجتمع المدني كريم سعد خلال حفل افتتاح مجلس الشباب عن أهمية مثل هذا المجلس لتجاوز المشاكل والعقبات التي يواجهها مجلس المحافظة، متمنيا أن تزول هذه على أيدي الشباب.

وقال عصام الصفراني رئيس مجلس شباب المحافظة أن هذا المجلس سيكون حلقة وصل بين المواطن ومجلس المحافظة، متمنيا أن يحظى بتعاون من قبل رئيس مجلس المحافظة وأعضائه ليكون أكثر فاعلية.

عصام الصفراني

عصام الصفراني

​وعن الدعم الحالي للمجلس قال أن دعمنا لحد الآن ذاتي ونحن ننتظر دعماً من الحكومة المحلية ومجلس المحافظة ومنظمات المجتمع المدني وجهات أخرى وضمن أطر قانونية، عملنا تم بالتنسيق مع مجلس المحافظة وقد همََش رئيس المجلس والمحافظ على نظامنا الداخلي وسنشكل موازية للجان مجلس المحافظة، وسيلتقي رؤساء اللجان عندنا برؤساء اللجان في مجلس المحافظة لنقل معاناة مواطني المحافظة.

نور الركابي

نور الركابي

وعن كيفية إختيار أعضاء المجلس قال أحمد أبو كلل ونور الركابي وهما عضوان في المجلس أنه تم تدريب الأعضاء لسنة ونصف السنة على فنون الإدارة والتعامل مع القوانين.

وذكرت الركابي أنه تم اخيتار الأعضاء وفق قوانين تتعلق بالعمر والتحصيل الدراسي وروعي أن يكونوا من مناطق مختلفة في المحافظة.

المحامي علي كامل رسول من منظمة ساوة لحقوق الإنسان أثنى على تشكيل المجلس، وتمنى للشباب الذين وصفهم بأمل المستقل التوفيق في تحقيق ما رسموه من أهداف وأضاف "نأمل من الشباب يأخذوا العراق مسمى أول لهم".

XS
SM
MD
LG