روابط للدخول

ناشدت حكومة كربلاء المحلية الصليب الاحمر الدولي مساعدتها لتوفير متطلبات الوف النازحين الى المحافظة خلال الشهرين الماضيين.

وقالت ليلى قيس مسؤولة قسم المتابعة في المحافظة "ان آلاف النازحين يعيشون ظروفا سيئة ويحتاجون الى ادوية ومنظفات وهو ما طلبناه من الصليب الاحمر الدولي".

وجاءت مطالب الحكومة المحلية هذه على هامش زيارة قام بها وفد من الصليب الاحمر الدولي الى كربلاء، للاطلاع على اوضاع النازحين.

وقال المندوب الميداني للمكتب الاقليمي للصليب الاحمر اياد الحاج لإذاعة العراق الحر "ان الصليب الاحمر اخذ بنظر الاعتبار احتياجات الحكومة المحلية وسيقوم بدراسة ميدانية لتقييم حاجة النازحين وسيلبيها في ضوء امكاناته".

الى ذلك اوضح المسؤول عن قسم الماء والاسكان في مكتب الصليب الاحمر المهندس لوك بنودر ان اكثر ما يحتاجه النازحون في المرحلة الحلية هو المياه الصالحة للشرب ولفت الى ان الصليب الاحمر سيعمل على توفير المياه النقية سريعا لآلاف النازحين.

واشتكى عدد من النازحين ممن التقاهم وفد الصليب الاحمر من ظروف سكنهم وطالبوا بتوفير مساكن مناسبة.

وقال المندوب الميداني للمكتب الاقليمي للصليب الاحمر اياد الحاج "سكن النازحين من مسؤولية هيئات أممية أخرى. لكننا سنعمل ما بوسعنا ان وجدنا نقصا في هذا الجانب".

وكانت الحكومة المحلية قد خصصت صندوقا لجمع التبرعات لمساعدة النازحين ودعت المواطنين الى مساعدتهم واعتبرت التأخر في إقرار الموازنة سببا لعدم توسيع جهودها الرامية الى خدمة النازحين.

XS
SM
MD
LG