روابط للدخول

الكوت: منظمات مدنية تعلق برامجها وتتفرغ لاغاثة النازحين


الكوت - مركز لايواء النازحين

الكوت - مركز لايواء النازحين

علقت منظمات مدنية في الكوت وغيرها من مدن محافظة واسط انشطتها المبرمجة حتى اشعار اخر للتفرغ لاغاثة اكثر من 20 ألف نازح الى مدن المحافظة.

وقال ماهر محمود ناصر رئيس جمعية (انبثاق) للتنمية والتطوير الادراي: ان المنظمات المجتمعية في المحافظة قررت تعليق انشطتها المقرر تنفيذها الى اشعار اخر للتفرغ لأغاثة النازحين من الموصل وديالى والرمادي، موضحا انه تم تشكيل فريق مدني يضم نشطاء وشخصيات اجتماعية وشعبية لتقديم العون للنازحين، ولتنظيم شؤون حياتهم من خلال برامج عمل بالتنسيق مع السلطات الرسمية.

واشار محمد الوائلي قائممقام النعمانية الى انه تم توفير مستلزمات السكن والعيش لمعظم الأسر التي نزحت الى المدينة، لافتا الى ان الحكومة المحلية تقدم للنازحين مساعدات مالية الى جانب الغذاء.

ورغم ما تقدمه السلطات الحكومية وغير الحكومية للأسر النازحة من سكن وغذاء وخدمات صحية إلاّ أن النازحين ومنهم عبد الرحمن عبد الله تمنوا ان تفلح الحكومة وباسرع وقت في تأمين عودتهم الى ديارهم وانهاء معاناتهم.

يشار الى ان الكوت احتضنت في السابق اكثر من 10 آلآف أسرة نزحت من مدن شهدت اعمال عنف طائفي عام 2006 وهي تسكن حاليا في حي يعرف بـ(الوافدين) بعد ان هيأت لهم السلطات المحلية مستلزمات العيش وفرص العمل .

XS
SM
MD
LG