روابط للدخول

مراقبون يستبعدون إرسال قوات برّية أميركية الى العراق


طائرة مقاتلة على حاملة الطائرات جورج بوش في الخليج

طائرة مقاتلة على حاملة الطائرات جورج بوش في الخليج

إستبعد مراقبون امنيين التقتهم اذاعة العراق الحر امكانية قيام الولايات المتحدة بارسال قوة برية الى العراق لمشاركة قوات الامن العراقية في القتال ضد مسلحي تنظيم "الدولة الاسلامية".

وقال الخبير الامني احمد الشريفي ان ارسال واشنطن قوات برية الى العراق قد يضر بالسمعة الاميركية على المستوى الدولي، مشيراً الى ان مثل هذا الأمر سيفسر على انه فشل للمشروع الاميركي في العراق، واضاف ان الحل الامثل امام واشنطن هو زيادة الدعم الذي تقدمه للقوات العراقية.

من جهته استبعد الخبير الاستراتيجي سعيد الجياشي ان تُقْدِم الولايات المتحدة على إتخاذ خطوة لارسال قوات برية للعراق خلال المرحلة المقبلة، موضحا ان الحكومة الاميركية قد تقدِّم الدعم بطريقة اخرى من خلال زيادة عدد خبرائها في العراق وتفعيل الجهد الاستخباراتي المشترك.

الى ذلك اشار استاذ العلوم السياسية في جامعة بغداد انور الحيدري الى ان اعادة نشر قوات برية اميركية في العراق سيكون بمثابة مجازفة قد تؤثر على الوضع الداخلي الاميركي، مضيفا ان التلوح بارسال هذه القوات هو لزيادة الدعم ﻻوباما داخل الكونغرس وللحفاظ على الشركاء في المنطقة.

وكانت أطراف داخل الكونغرس الاميركي لمّحت في وقت سابق الاثنين 18 اب الحالي، الى امكانية ارسال الولايات المتحدة قوات برية الى العراق للمشاركة في القتال ضد مسلحي تنظيم "الدولة الاسلامية".

XS
SM
MD
LG