روابط للدخول

طلبة جامعات في المحافظات الساخنة يحتجون في بغداد


تظاهر عدد من طلبة جامعات الانبار وصلاح الدين والموصل من سكنة بغداد والمحافظات الاخرى الاثنين 18 آب أمام مبنى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مطالبين باصدار قرار يمنح الطلبة حق الامتحان بنفس موادهم الدراسية في جامعات أخرى.

وقال الطالب تحسين علي في كلية العلوم السياسية جامعة تكريت في حديث لاذاعة العراق الحر إن إختلاف المناهج بين الجامعات يصعب عليهم اداء الامتحانات وفق مناهج جامعة بغداد، مطالبا المسؤولين في وزارة التعليم العالي تحديد الامتحانات وفقا للمناهج تمت دراستها في جامعاتهم.

وذكر طالب الدراسات العليا في جامعة الموصل مصطفى مهدي ان وزارة التعليم العالي أصدرت قراراً لطلبة الدراسات الجامعية الاولية باداء الامتحان ولم تأخذ بعين الاعتبار حقوق طلبة الدراسات العليا في اداء الامتحانات ايضاً.

وأشار الطالب مصطفى راضي، احد المشاركين في التظاهرة الى ان بعض الاختصاصات استحدثت في بعض الجامعات دون اخرى، وهو ما قد يصعب استكمال الدراسة في جامعات العاصمة لعدم وجود نظير لتلك الاقسام.

الى ذلك دعا الطالب نصر الله ناضل المسؤولين في الجهات ذات العلاقة بالاسراع لانقاذ مستقبل الطلبة الذين اجبروا على ترك مقاعدهم الدراسية بسبب التوتر الامني الاخير الذي شهدته المحافظات الشمالية والغربية.

من جهته اكد وكيل وزارة التعليم العالي سلام خوشناو ان اللجنة المشكلة لمعالجة موضوع طلبة الجامعات في المناطق الساخنة اجتمعت الاثنين 18 اب وقررت اداء الطلبة لامتحاناتهم تحت اشراف اساتذتهم وحسب منهجهم الدراسي في جامعاتهم الاصلية.

XS
SM
MD
LG