روابط للدخول

اعلنت وزارة الزراعة اعتماد تقنيات حديثة في رش المبيدات الزراعية من اجل زيادة الغلة الزراعية للمحاصيل. وقال وكيل وزارة الزراعة مهدي القيسي في حديث لاذاعة العراق ان هذه التقنيات سيرافقها اعتماد مبيدات صديقة للبيئة واستخدام تقنية الاقمار الصناعية لتحديد مساحة الحقول الواجب رشها لتقليل الهدر.

من جهته قال مستشار لجنة الزراعة والمياه في مجلس النواب السابق عادل المختار ان استخدام التقنيات الحديثة في رش المبيدات سيسهم في القضاء على حشرة الدوباس التي تصيب النخيل، كاشفاً عن اصابة مساحات زراعية واسعه بهذه الحشرة في سبع محافظات عراقية.

غير ان عضو اتحاد الجمعيات الفلاحية محمد عسكر قال ان خطوة وزارة الزراعة باستخدام التكنولوجيا الحديثة في رش المبيدات جاءت متاخرة، داعياً الوزارة الى الاسراع باستخدام تلك التقنيات من اجل رفع الغلة الزراعية والوصول الى الاكتفاء الذاتي.

وكانت وزارة الزراعة اعلنت مطلع اب الحالي انها بصدد اجراء عمليات ترقيم للنخيل في العراق من اجل مراقبة الانتاج، ووضع احصاء دقيق لها وسط مساعٍ لاعادة اعداد النخيل في العراق الى نحو 30 مليون نخلة، وهو العدد الذي كانت عليه في سبعينات القرن الماضي.

XS
SM
MD
LG