روابط للدخول

ندوة عن سبل الاستفادة الامثل من ثروات العراق


مصفاة للنفط في البصرة

مصفاة للنفط في البصرة

عقد السبت معهد التقدم للسياسات الانمائية، احدى منظمات المجتمع المدني ندوة كرست لمناقشة سبل الاستفادة من مصادر الثروة في العراق، وفي مقدمها النفط، كما ناقش المشاركون في الندوة امكانية وضع استراتيجية بعيدة المدى لتطوير الاقتصاد العراقي.

وقال مدير المعهد مهدي الحافظ في تصريحه لاذاعة العراق الحر إن "تطوير القطاع النفطي في العراق سيكون له انعكاسات ايجابية على تطوير دخل الدولة والمواطن" مضيفا قوله ان "ذلك التطوير سيسهم في تقديم خدمات افضل للمجتمع في مختلف المجالات".

بينما شدد وكيل وزارة التخطيط مهدي العلاق، على ضرورة تنفيذ استراتيجية تعتمد على انفاق عائدات النفط بشكل منظم، فضلا عن وضع خطط للاستفادة من جميع مدخلات هذه الثروات".

في السياق ذاته أوضح الخبير الاقتصادي احمد بريهي أن "الندوة بحثت امكانية خفض النفقات غير الضرورية، لتوفير جزء من الثروة الوطنية، وأمكانية توظيفها في مواطنها الصحيحة".

الى ذلك أكد الخبير النفطي حمزة الجواهري ضرورة تصحيح مسار الوضع السياسي، واعادة التوازن الى العلاقة بين الحكومة الاتحادية، وحكومة أقليم كردستان، بغية توحيد الجهود الوطنية الرامية لاستغلال الثروة النفطية والحفاظ عليها من الهدر".

XS
SM
MD
LG