روابط للدخول

مصر: فوضى وحرائق في ثالث أيام ذكرى فض اعتصام رابعة


القاهرة الخميس 14 آب 2014

القاهرة الخميس 14 آب 2014

استيقظت مصر السبت على استهدفت مجموعات ملثمة عددا من المناطق الحيوية في القاهرة الكبرى، وإضرام النيران في عدد من المنشآت الحكومية والشرطية، وأبراج الكهرباء في محافظات مختلفة، في وقت ذكرت فيه تقارير أن 14شخصا قتلوا خلال المواجهات بين محتجين وقوى الامن يومي الخميس والجمعة، تزامنا مع الفعاليات التي دعت إليها جماعة الأخوان المسلمين لاحياء الذكرى السنوية لفض اعتصام ميداني رابعة العدوية والنهضة.

وقال مصدر أمني إن "عشرين ملثما هاجموا خلال الساعات الأولى من صباح اليوم السبت قسم شرطة المطرية القديم بالقاهرة، وقاموا بإضرام النيران في المبني، ولاذوا بالفرار".

هذا واندلع حريق آخر بمبنى حي المعادي بالقاهرة، وقال رئيس الحي إبراهيم صابر إن "مجهولين ألقوا زجاجات مولتوف الحارقة على المبنى ما تسبب في احتراق الطابقين الثاني والثالث، وتعمل الآن إدارة الحي على حصر حجم خسائر الحريق".

في هذه الأثناء، تمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، من السيطرة على حريق آخر اندلع بحافلة للنقل العام.

وأعلنت وزارة الداخلية، في مؤتمر صحافي السبت أن "قطاع الأمن الوطني تمكن من تحديد 6 خلايا إرهابية 40 من عناصرها يقومون بأعمال عدائية تستهدف تفجير أبراج ومحولات ومحطات الكهرباء بنطاق محافظات (الجيزة، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، الإسكندرية، وأن من بين العناصر عاملين بعدد من الشركات التابعة لوزارة الكهرباء ".

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية اللواء هاني عبد اللطيف، أن "قطاع شبكات الكهرباء تعرض لأكثر من 300 عمل تخريبي خلال الشهر الماضي".

وكانت النيابة العامة في مصر قد فتحت اليوم تحقيقات موسعة على مستوى الجمهورية مع 200 متهما، تم اعتقالهم خلال مشاركتهم في أعمال عنف وتجمهر، وقطع الطرق عقب صلاة الجمعة أمس، بالتزامن مع دعوة جماعة الإخوان لأنصارها للتظاهر احتجاجاً على فض اعتصام رابعة والنهضة العام الماضي.

XS
SM
MD
LG