روابط للدخول

المانيا تعلن استعدادها لدعم العراق في حربه على(داعش)


المؤتمر الصحفي لوزير خارجية المانيا شتاينماير ونظيره العراق الشهرستاني

المؤتمر الصحفي لوزير خارجية المانيا شتاينماير ونظيره العراق الشهرستاني

اعلن نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، وزير خارجية العراق وكالة حسين الشهرستاني ان المانيا ابدت استعدادها لتقديم الدعم للعراق في حربه ضد ما يعرف بالدولة الاسلامية(داعش).

وقال الشهرستاني خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير خارجية المانيا فرانك فالتر شتاينماير: إن الحكومة الالمانية اعلنت استعدادها لتقديم دعم عسكري للقوات العراقية بغية مقاتلة مسلحي مايعرف بالدولة الاسلامية مشيرا الى ان الوزير الالماني أكد تقديم بلاده مساعدات عاجلة الى النازحين.

وكشف وزير خارجية المانيا فرانك فالتر شتاينماير عن تخصيص حكومة بلاده 24 مليون يورو كمساعدات مالية للنازحين من المحافظات التي يسيطر مسلحو مايعرف بالدولة الاسلامية على اجزاء منها، في وقت ابدى فيه قلق الحكومة الالمانية على ما تتعرض له اقليات في العراق على يد تنظيم (داعش).

​ورحب شتاينمار بقرار مجلس الامن الدولي الاخير، القاضي بوقف تمويل ودعم تنظيم مايعرف بالدولة الاسلامية، وجبهة النصرة، لافتا الى ان "هذه الخطوة ستسهل عملية القضاء على هذه الجماعات".

وكان وزير خارجية المانيا فرانك فالتر شتاينماير قد وصل الى بغداد السبت(16آب) في زيارة هي الثانية له الى العراق منذ عام 2008.

والتقى شتاينماير مع رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، ومع رئيس الحكومة المكلف حيدر العبادي، ليتوجه بعدها الى اقليم كردستان لاكمال جولته العراقية.

XS
SM
MD
LG