روابط للدخول

كوردستانى نوى: قادة العرب السنة في تركيا للتداول حول حصتهم من الحقائب الوزارية


قالت صحيفة هوال انه بناء على مقترح خبراء عسكريين عراقيين واجانب سترصد الحكومة العراقية الجديدة مبلغ خمسة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تسهل القبض على ابو بكر البغدادي زعيم (داعش).

ونسبت الصحيفة الى مصادر عراقية وصفتها بالرفيعة ان اول عمل ستقوم به الحكومة العراقية المقبلة هو تنفيذ هذا المقترح.

وفي خبر آخر للصحيفة ان سيطرة (داعش) على سنجار كان تكتيكا عسكريا لاجبار قوات البيشمركه في جلولاء على التحرك نحو جبهات اخرى وان فتح (داعش) جبهات في سنجار ومخمور كان تمهيدا للهجوم على جلولاء واحتلالها بعد ان فشلت في ذلك على مدى شهرين من القتال المستمر.

ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بالمطلعة قولها ان قيادة قوات البيشمركه كانت امام خيارين صعبين، اما البقاء والدفاع عن جلولاء، او التوجه الى سنجار وبقية الجبهات وتم الاعتماد على الخيار الثاني.

قالت صحيفة كوردستانى نوى كتبت ان تركيا استدعت قادة العرب السنة الى انقرة من اجل التداول في حصة السنة من الحقائب الوزارية في الحكومة العراقية الجديدة.

ونسبت الصحيفة الى مصادر في تحالف القوى الوطنية وهو ائتلاف للقوى السنية قولها ان الاطراف المكونة للتحالف وهم متحدون والعربية والوطنية لم تتوصل الى اتفاق فيما بينها حول حصتها من الحقائب الوزارية في الحكومة الجديدة.

واضافت المصادر ان الخلافات بين هذه الكتل تدور حول وزارات سيادية ومنصبي نائب رئيس الجمهورية ونائب رئيس الوزارء ومن اجل حل هذه الخلافات توجه رؤساء الكتل الثلاث الى تركيا.

صحيفة ئاوينه الالكترونية كتبت ان عددا من كبار رجال الدين السلفيين في اقليم كردستان اعلنوا في بيان لهم ان (داعش) لاتفقه في الدين وتفسره بشكل خاطئ، وقد اختلط الأمر على هؤلاء حول من هو المؤمن ومن هو الكافر.

ونقلت ئاوينة عن المتحدث باسم حزب العمال الكردستاني دمهات عقيد قوله انه ليس لحزبه نية لاقامة مقاطعة في سنجار، بل ان الهدف من وجود قواته هناك هو حماية سكان المنطقة من (داعش) ونفى ما تردد من ان حزبه سيستقطع سنجار وسيضمها الى كوردستان سوريا.

XS
SM
MD
LG