روابط للدخول

لليوم الثاني على التوالي يواصل أنصار جماعة الأخوان المسلمين تظاهراتهم احياء للذكرى السنوية لفض اعتصامهم في ميدان رابعة العدوية الذي أسفر عن سقوط نحو 578 قتيلا و4200 مصاب، وخرجت الجمعة مسيرات حاشدة في القاهرة ومحافظات متفرقة.

وذكر شهود عيان إن "متظاهرين لقيا مصرعهما في الاشتباكات المتواصلة في منطقة فيصل بمحافظة الجيزة".وأصيب شرطي وثلاثة مجندين خلال الاشتباكات التي شهدتها منطقة فيصل.

وأعلنت مديرية أمن الجيزة عن اعتقال نحو 30 محتجا وقالت انه كان بحوزتهم قنبلتين وزجاجات مولتوف الحارقة.

وذكرت تقارير ان المواجدهات بين المتظاهرين وقوات الامن تجددت في حلوان، وهاجم ملثمون قوات الشرطة بقنابل صوت وإطلاق مكثف للأعيرة النارية، وسط أنباء عن سقوط مصابين.

واعلن بيان لوزارة الصحة المصرية ان 7 مواطنين قتلوا الخميس وأصيب العشرات خلال اشتباكات شهدتها القاهرة الكبرى، بينما أعلنت قوات الأمن عن اعتقال ما يزيد عن 150 محتجا، وإحباط سلسلة من الأعمال التخريبية في المحافظات المختلفة، تزامنا مع إحياء الذكرى السنوية الأولى لفض اعتصام أنصار الرئيس الإسلامي المعزول محمد مرسي في ميداني رابعة العدوية بمدينة نصر، والنهضة بالجيزة.

وتحسبا للمظاهرات -التي أعلن تحالف دعم جماعة الإخوان المسلمين أنها ستتواصل في الأيام المقبلة- انتشرت قوات أمنية حول ميداني رابعة العدوية والنهضة، وكثفت قوات الأمن، من تواجدها صباح اليوم الجمعة، على جميع مداخل ومخارج القاهرة، تحسبا لتظاهرات جماعة الإخوان.

وأكد مصدر أمنى بشرطة النقل والمواصلات، قيام ملثمين بحوزتهم أسلحة آلية بإضرام النيران في حافلة نقل عام بشارع جسر السويس بالقاهرة، وذلك بعد إنزال السائق والركاب.

وأشعل مجهولون الجمعة النيران في جراج مجلس مدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية، وأسفرت النيران عن حرق ثلاث سيارات.

هذا وواصل محتجون في مصر استهداف شبكات الكهرباء، وذكرت تقارير ان انفجارا وقع في برج كهربائي بقرية كفر العشري التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، الأمر الذي أدى إلى سقوط البرج وانقطاع الكهرباء عن القرية وعدة قرى مجاورة. كما تعرض برج كهرباء مدينة أبو المطامير بمحافظة البحيرة لعمل تخريبي بعد أن حاول مجهولون نشر قواعد البرج، في محاولة لإسقاطه وفصل الكهرباء عن المنطقة.

XS
SM
MD
LG