روابط للدخول

مصر: قتلى وجرحى واعتقالات في الذكرى الأولى لفض اعتصام رابعة


الخميس 14 آب القاهرة

الخميس 14 آب القاهرة

ذكرت تقارير ان ما لايقل عن خمسة مواطنين قتلوا وجرح واعتقل العشرات على يد أفراد الشرطة المصرية، خلال مواجهات مع أنصار جماعة الأخوان المسلمين الذين احيوا الذكرى السنوية الأولى لفض اعتصام ميداني رابعة العدوية والنهضة.

وتظاهر صباح الخميس انصار الرئيس المعزول محمد مرسي في محافظات مصرية مختلفة، وقال محتجون إن "الشرطة استخدمت الرصاص الحي ورصاص الخرطوش وقنابل الغاز لتفريق المظاهرات".

ودارت اشتباكات عنيفة بين الشرطة ومتظاهرين على جسر ناهيا قرب حي المهندسين بالجيزة حيث سقط قتيلان بالرصاص الحي.

وأكد مصدر أمني وفاة أحد عناصر جماعة الإخوان خلال اشتراكه في مسيرة بمنطقة العجوزة وإصابة آخر بطلق ناري، بالإضافة إلى ضبط 5 من عناصر الجماعة.

كما اندلعت اشتباكات عنيفة بين المتظاهرين ومواطنين مناوئين لهم في حي المطرية وتدخلت قوات الشرطة لفض الاشتباكات، وذكر مصدر أمني أنه تم اعتقال أكثر من ثلاثين متظاهرا، فيما ترددت أنباء عن مقتل طالب وطالبة في مرحلة الثانوية العامة.

إلى ذلك قام العشرات بإضرام النيران في مبنى بحي عين شمس صباح اليوم، وتمكنت سيارات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق

وبالتزامن مع المظاهرات، قطع محتجون بالإطارات المشتعلة عددا من الطرق في القاهرة الكبرى، وشملت عمليات قطع الطرق المعادي وشبرا الخيمة وأبو زعبل بالقاهرة الكبرى، وكفر الشيخ حيث تم قطع الطريق بين بورسعيد والإسكندرية لبعض الوقت.

وعلى صعيد متصل، استهدف مجهولون شبكات الكهرباء في عدد من المحافظات، وقال مصدر أمني إن "مجهولين قاموا بقطع التوصيلات في برج كهرباء بالمنيا ما أسفر عن قطع الكهرباء عن 11 قرية".

كما أشعل مجهولون النيران في محولي للكهرباء بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، ولاذوا بالفرار.

هذا وتمكن خبراء المفرقعات من التعامل مع العشرات من العبوات الناسفة في فيصل والمهندسين بالجيزة، والمعادي بالقاهرة، والمنشية وسيدي جابر بالإسكندرية، وعلى شريط السكك الحديدية بالمنصورة، بينما انفجرت قنبلة بقطار بالأقصر بينما كان يحاول الخبراء تفكيكها.

XS
SM
MD
LG