روابط للدخول

جنرال اميركي: تزويد العراق بالمزيد من الاسلحة والمعدات


لفتنانت جنرال ميك بدنارك مدير مكتب التعاون الامني في السفارة الاميركية ببغداد

لفتنانت جنرال ميك بدنارك مدير مكتب التعاون الامني في السفارة الاميركية ببغداد

جدد مدير مكتب التعاون الامني التابع للسفارة الامريكية في بغداد لفتنانت جنرال "ميك بدنارك" الخميس(14آب) الجاري خلال ايجاز صحفي مع القائم باعمال الوكالة الامريكية للتنمية الدولية "النزو وند" دعي اليه عدد من مندوبي وسائل الاعلام من بينها اذاعة العراق الحر، جدد تأكيده تأجيل تسليم العراق مقاتلات F16 التي كان من المقرر ان تتم في حزيران.

واوضح الجنرال بدنارك ان "السبب وراء تأخير تسليم المقاتلات يعود الى استمرار تردي الوضع الامني في المناطق المحيطة بقاعدة بلد الجوية، التي من المفترض ان تكون قاعدة لمقاتلات F16".

الى ذلك رحب الجنرال بدنارك بالدعم الدولي الذي حظي به رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي، مؤكدا ان "الامر سيكون له انعكاسات ايجابية على الوضع الامني في البلد".

واكد القائم باعمال الوكالة الامريكية للتنمية الدولية النزو وند خلال الايجاز الصحفي ان "الوكالة خصصت نحو 133 مليون دولار لمساعدة النازحين

النزو وند

النزو وند

من مدينة الموصل وقضاء سنجار بالتعاون مع وزارة الخارجية الامريكية" كاشفا في الوقت ذاته عن محاولات لفتح ممرات آمنة لتقديم المساعدات اللازمة للنازحين.

وكان مكتب التعاون الامني التابع للسفارة الامريكية في العراق قد اعلن في 11 آب الجاري انه سلم العراق حتى الان نحو 15 مليون قطعة ذخيرة لمختلف الاسلحة، فضلا عن 10 الاف قذيفة مضادة للدبابات والمدفعية و 1000 صاروخ جوـ ارض من طراز هيل فاير، واعدا بتقديم المزيد من الاسلحة والمعدات الى العراق في المستقبل القريب منها دبابات ابرامز وطائرات آباتشي.

XS
SM
MD
LG