روابط للدخول

برهم صالح:آن الاوان لانهاء الازمات لتنتهي معها معاناة العراقيين


برهم صالح

برهم صالح

ابدى سياسيون كورد تفاؤلهم من مستقبل العملية السياسية في العراق، في ظل التقاربات والتفاهمات بين الكتل والفرقاء السياسيين، التي تمخضت عن تشكيل الرئاسات الثلاث خلال المدة الدستورية.

القيادي في الاتحاد الوطني الكوردستاني برهم صالح شدد في تصريحه لاذاعة العراق الحر على ان العراق يتعرض الى هجمة ارهابية خطيرة، تتطلب توحيد الجهود، واستنفار الدعم الدولي والاقليمي لمواجهة هذا الخطر. واضاف لقد آن الاوان لكي تنتهي هذه الازمات، وتنتهي معها معاناة العراقيين.

عضو مجلس النواب العراقي شيركو مرزا قال "ليس لدى الكورد خلافات شخصية مع أحد، بل هم ضد البرامج الحكومية الخاطئة التي يتنتهجها السياسيون، إذ ان هذه البرامج يجب ان تكون وطنية تخدم المصلحة العامة للمواطن والبلد".

بينما اكد القيادي في الاتحاد الاسلامي الكوردستاني مثنى امين "انه سيكون للكورد دور محوري كبير في تقريب وجهات النظر بين الفرقاء السياسيين العراقيين، بغية اخراج البلد من الازمة الخانقة التي يمر بها".

يشار الى ان هناك ملفات سياسية وقانونية عديدة مازالت عالقة بين حكومة اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية منها: ملف النفط والغاز، وميزامية البيشمركة، والمادة 140 وقد أدت هذه الملفات الى توتر العلاقة بين الطرفين. ويامل الكورد من ان تتمكن الحكومة الجديدة من حسم هذه الملفات وتطبيع العلاقة بين بغداد واربيل.

XS
SM
MD
LG