روابط للدخول

إفتتاح خط لنقل النفط الخام من حقول ميسان الى الفاو


جانب من خط نقل نفط ميسان

جانب من خط نقل نفط ميسان

أعلنت شركة نفط ميسان عن إفتتاح الخط الناقل للنفط الخام من حقول المحافظة الى ميناء الفاو في البصرة. وقال مدير شركة نفط ميسان علي نوشي في حديث لاذاعة العراق الحر ان الخط الناقل الذي يمتد بطول 273 كم، تصل طاقته الاستيعابية الى اكثر من مليون برميل من النفط يومياً، مشيرا الى ان هذا المشروع سيسهم في استيعاب كميات النفط المنتجة من حقل الحلفاية وباقي حقول المحافظة وصولا الى ميناء الفاو.

من جهته وصف نائب رئيس شركة بتروجاينا الصينية العاملة في حقول المحافظة لين جك يا ان انجاز المشروع بالخطوة الجبارة التي ستسهم في دعم الاقتصاد وتطوير المحافظ،ة منوهاً الى المساهمة الفعالة من قبل الكوادر العراقية في تنفيذ المشروع الى جانب الشركة الصينية المسؤولة.

الى ذلك اكد محافظ ميسان علي دواي ان الخط الناقل الجديد سيتيح امكانية زيادة الانتاج الى اكثر من مليون برميل، مشيراً الى ان الخط القديم حدد بطاقة تصل الى 250 الف برميل يوميا، مبينا ان ذلك من شأنه التاثير ايجابيا على المستوى الاقتصادي للبلاد وزيادة مبالغ البترودولار.

واشرفت الشركة النفطية للأنابيب CPP الصينية على عملية تنفيذ مشروع الخط الناقل الذي بلغت كلفته 500 مليون دولار، لمواكبة خطط زيادة الانتاج في حقول المحافظة التي تشهد عمليات تطوير من قبل شركتي بتروجاينا وسينوك الصينيتين.

XS
SM
MD
LG