روابط للدخول

ميسان تتوقع تزايداً في أعداد النازحين إليها


نازحون في ميسان يتسلمون مساعدات

نازحون في ميسان يتسلمون مساعدات

شهدت محافظة ميسان تزايداً ملحوظاً في أعداد النازحين الوافدين اليها من المحافظات الساخنة، بعد وصول اكثر من 400 عائلة نازحة.

وتوقع رئيس مجلس محافظة ميسان منذر الشواي ان يرتفع عدد النازحين خلال الأيام العشرة الى 1000 عائلة، مشيرا الى تسخير جميع الامكانات من أجل تقديم المساعدات لتلك العائلات وتهيئة الاماكن الخاصة باسكانها.

من جهته أكد مدير جمعية الهلال الاحمر في ميسان حيدر الجوادي ان المحافظة تستقبل بشكل يومي قرابة 50 عائلة، مشيراً الى ان الهلال الاحمر والمنظمات الدولية، فضلاً عن الاهالي قدموا ما تحتاج الية تلك العائلات من مساعدات غذائية وعينية.

وفي الوقت الذي طالب فيه عدد من النازحين ممن تحدثوا الى اذاعة العراق الحر الحكومة المركزية بتحرير مناطقهم من سيطرة التنظيمات الارهابية وارجاعهم اليها، فانهم ابدوا ارتياحهم لحسن الاستقبال والخدمات المقدمة اليهم من قبل الجهات الرسمية وغير الرسمية في محافظة ميسان.

هذا وتوقع معنيون ان تتزايد اعداد العائلات النازحة باتجاه محافظة ميسان بمعدل يصل الى أكثر من 100 عائلة في اليوم، في ظل تصاعد التوتر الأمني في المناطق الساخنة وياتي هذا في الوقت الذي يتخذ فية اغلب النازحون من المدارس مأوى لهم في المحافظة.

XS
SM
MD
LG