روابط للدخول

النجف: دائرة الهجرة والمهجرين تطالب بزيادة دعمها


نازحون في النجف

نازحون في النجف

دعا مسؤول في وزارة الهجرة ماهر العميدي الحكومتين المركزية والمحلية الى زيادة الدعم المادي واللوجستي لدائرة الهجرة والمهجرين في النجف خلال عملية تسجيل النازحين.

ولفت مدير فرع وزارة الهجرة في النجف ماهر العميدي الى ان عمل دائرة الهجرة في المحافظة بات بحاجة الى دعم مادي ولوجستي نظرا للمسؤولية التي تقع على عاتقها في تسجيل العائلات النازحة الى المحافظة، وأشار الى ان الدائرة سجلت لغاية الان اكثر من عشرة الاف عائلة نازحة، مؤكدا ان محافظة النجف تعد حاليا الاكثر بين المحافظات الوسطى والجنوبية استقبالاً للنازحين نظرا للتزايد الملحوظ في عدد العائلات النازحة اليها.

من جهته قال الناطق باسم قيادة شرطة النجف النقيب مقداد الموسوي ان خطة امنية خاصة تم اعدادها لحماية النازحين من اي خروق محتملة، نظرا لتزايد اعدادهم وانتشارهم بشكل ملحوظ في المواكب الحسينية.

ورحب المواطن علي محمد صالح، أحد النازحين من اهالي تلعفر، بالخدمة المقدمة للنازحين في المحافظة، الا انه حمّل الحكومة العراقية مسؤولية ما تعرضوا له من تهجير وقتل وعملية نزوح تعد الاكبر من نوعها.

وتشهد محافظة النجف عملية نزوح غير مسبوقة منذ شهرين من محافظة نينوى شكلت على اثرها حكومتها المحلية غرفة عمليات اشتركت فيها معظم الدوائر الحكومية والعتبة العلوية والمنظمات الانسانية لتقديم الخدمات للعائلات النازحة.

XS
SM
MD
LG