روابط للدخول

قصف حكومي في الرقة وداعش يسيطر على بلدات في دير الزور


دمشق – خليل حسين

استهدف سلاح الجو السوري محافظة الرقة بعدد من الصواريخ فيما استعاد تنظيم الدولة الاسلامية السيطرة على عدد من البلدات في ريف دير الزور الشرقي.

وقالت مصادر محلية في محافظة الرقة لإذاعة العراق ان سلاح الجو السوري اطلق ثلاثة صواريخ على مدينة الرقة مخلفا 5 قتلى واكثر من 40 جريح، في الوقت الذي طالت صواريخ طائرات الميغ بلدة سلوك في الريف الشمالي وانباء عن سقوط قتلى وجرحى.

في محافظة دير الزور استعاد تنظيم الدولة الإسلامية السيطرة على بلدات أبو حمام والكشكية وغرانيج بالريف الشرقي لدير الزور والتي يقطنها مواطنون من أبناء عشيرة الشعيطات، عقب اشتباكات استمرت لأيام بين عناصر تنظيم الدولة من طرف، ومقاتلين ومسلحين عشائريين من طرف آخر وانباء عن خسائر كبيرة.

في الوقت الذي طالت فذائف مسلحي المعارضة اسرة في مدينة ادلب حيث قتل 5 اطفال وسيدة جراء سقوط قذائف أطلقتها كتيبة إسلامية على مناطق في مدينة إدلب التي تسيطر عليها القوات الحكومية السورية.

من جانبه قال مصدر عسكري سوري إن وحدات من الجيش أوقعت أعدادا من وصفهم بالإرهابيين قتلى ومصابين قرب مطار كويرس العسكري واستهدفت تجمعات لهم في حلب وريفها ودمرت أدوات إجرامهم.

XS
SM
MD
LG