روابط للدخول

الشباب والرياضة تحتفل بأسبوع الشباب العراقي


شبّان عراقيون في إحتفال وطني

شبّان عراقيون في إحتفال وطني

إحتفلت وزارة الشباب والرياضة السبت 9 آب ببغداد بأسبوع الشباب العراقي الذي تزامن مع اليوم العالمي للشباب، والذي استغل من قبل الوزارة لإطلاق الاستراتيجية الوطنية للشباب التي سترسم ملامح المشاريع الشبابية من العام الحالي حتى عام 2020 المتمثلة ببناء منشآت رياضية عامة.

وقال وزير الشباب الرياضة جاسم محمد جعفر في حديث لإذاعة العراق الحر إن العراق بحاجة الى تطوير منشآته الرياضية لمواكبة البلدان المتقدمة في مجال الشباب والرياضة، مؤكداً في الوقت نفسه دعم الوزارة لجميع الانشطة الرياضية.

وتقول ورود علي، احدى الشابات المشاركات في الإحتفالية، ان البلاد تعيش ظروفاً صعبة وهي بحاجة لمثل هذه الاحتفالات التي تعمل على زرع روح الوحدة الوطنية بين الشباب، على حد تعبيرها.

من جهته يؤكد مستشار وزارة الشباب والرياضة إبراهيم السوداني على ضرورة دعم المشاريع الرياضية من قبل الجهات الحكومية وفتح الباب امام الشركات العالمية لتطوير هذا القطاع.

احتفالية وزارة الشباب والرياضة باسبوع الشباب العراقي لهذا العام شهدت غياب ممثلي المحافظات الساخنة بسبب ما تتعرض له مدنهم. فالشاب مهند شهيد المشارك في احتفالية اسبوع الشباب العراقي عبّر عن حزنه لغياب شباب المحافظات التي تشهد توترا امنيا.

وكانت الامم المتحدة اتخذت من يوم 12 آب من كل عام يوما عالميا للشباب، من أجل لفت الانتباه إلى مجموعات الشباب وامكانية الاستفادة من طاقتهم في بناء المجتمعات.

XS
SM
MD
LG