روابط للدخول

مسؤولون يؤكدون ان لا خوف على سدود ديالى


اعلن مدير الموارد المائية في ديالى باسم مجيد انه لا يوجد أي تهديد أو خطر من تعرض السدود في المحافظة لأي اعتداء، نافيا المخاوف التي ترددت مؤخرا حول احتمال تعرض هذه السدود للتخريب من قبل عناصر إجرامية .

واضاف: أن أسوء نتيجة في حال استهدف أي من سدود المحافظة الخمسة: حمرين والوند وقزانية ومندلي والعظيم هي شح في مياه الشرب والري في المناطق التي تعتمد على مياه السد المستهدف، ولن يؤدي أي استهداف الى غرق المناطق الأهلة.

ويعد سد حمرين أحد أهم السدود في محافظة ديالى، إذ يحتوي على بحيرة تستوعب ثلاثة مليارات متر مكعب من الماء، وتمثل الخزين الاستراتيجي للمياه في المحافظة.

وقد سيطر مسلحو (داعش) أواخر تموز الماضي لساعات على سد حمرين، قبل إن تتمكن القوات الامنية من تحرير السد والمنشأت التابعة له.

مدير ماء ديالى مرتضى جاسم اوضح انه لا توجد شحة في الماء الخام في عموم اقضية ونواحي المحافظة في الوقت الحاضر.

يشار الى ان مسلحو (داعش) مازالوا يسيطرون على ناحية السعدية واحياء من ناحيتي جلولاء والعظيم وعدد من قرى قضاء المقدادية وناحية المنصورية.

رئيس مجلس المحافظة مثنى التميمي اوضح ان القوات الامنية قادرة على تحرير اراضي المحافظة من سطوة الجماعات المسلحة. واضاف ان المحافظة ليست بحاجة الى مزيد من التنظيمات المسلحة او الكتائب والفصائل لمحاربة(داعش).

XS
SM
MD
LG