روابط للدخول

"هوال" الكردية: بنوك اهلية عراقية تتعامل بالدولارات التي استحوذت عليها داعش في الموصل


نقلت صحيفة هوال عن المتحدث باسم قوات البيشمركه في منطقة كركوك العميد هيوا رش نفيه لما يتردد عن ان داعش يمكن ان تحرك خلاياها النائمة للقيام باعمال ارهابية في المحافظة.

وفي خبر اخر ذكرت هوال ان وزارة المالية الاتحادية كشفت ان عددا من البنوك الاهلية تتعامل بالدولارات التي استحوذت عليها داعش من فرع البنك المركزي في الموصل.

ونقلت الصحيفة عن مصدر خاص في الوزارة قوله ان الوزارة كشفت هذا التعامل عن طريق ارقام التسلسل التي تحملها رزم الدولارات المتعامل بها من قبل هذه البنوك.

واشارت المصادر الى ان البنك المركزي العراقي بالتعاون مع وزارة المالية يقوم بعمليات تحقيق سرية حول كيفية وصول هذه الكميات الى البنوك الاهلية.

صحيفة هولير تناولت تصريحا لمدير الاسايش العامة في اقليم كردستان عصمت الاتروشي قال فيه ان النازحين العرب الى الاقليم في ظل الاوضاع الجديدة جرى استقبالهم واحترامهم كما يجب لكن اجراءات امنية مشددة اتخذت معهم وان القوات الامنية منتبه لاي تحركات مريبة من قبل البعض منهم ونفى الاتروشي ما يتردد عن اخلاء مخيم الخازر واعتقال عدد من المقيمين فيه.

الى ذلك كتبت صحيفة ئاوينة الالكترونية ان مئات الأسر النازحة من الموصل وصلت الى السليمانية ومن المقرر اسكانهم في احد المخيمات التي كانت مخصصة للنازحين الكورد السوريين.

ونقلت الصحيفة عن مدير الهجرة والمهجرين في السيلمانية عثمان مصطفى موافقته على اعطاء هذا المخيم الى النازحين الجدد.

ونقلت الصحيفة عن قائممقام السليمانية آوات محمد قوله ان ليل الخميس شهد وصول المئات من الأسر الكردية والعربية من قضاء مخمور الى السليمانية بعد تدهور الوضع الامني هناك وتهديدهم من قبل مسلحي داعش.

XS
SM
MD
LG