روابط للدخول

العراق في معرض الكتاب الشامل في عمان


من معروضات دار دجلة للنشر في معرض الكتاب الشامل بعمان

من معروضات دار دجلة للنشر في معرض الكتاب الشامل بعمان

وصف الكاتب محمد الوحش مدير دار دجلة للنشر وهي دار عراقية معرض (الكتاب الشامل) المقام حاليا في العاصمة الاردنية عمان بـ"الحالة الايجابية" على مستوى الثقافة العربية الحالية. وقال ان دار دجلة "تحرص على المشاركة في المعارض الدولية التي تقام داخل العراق وخارجه للتعريف بما تنشره الدار من كتب 80% منها لمؤلفين عراقيين.

واضاف الوحش "ان حركة بيع وشراء الكتب والثقافة المقرؤة في العراق تراجعت بشكل كبير خلال السنوات الماضية، نتيجة الظروف الامنية المتردية، والتغير الذي طرأ على المجتمع العراقي نتيجة ذلك".

وكان معرض (الكتاب الشامل) افتتح في العاصمة الاردنية عمان مساء الاربعاء(6 آب) بمشاركة 28 دار نشرعربية. ويستمر المعرض الذي ينظمه اتحاد الناشرين الاردنيين حتى العاشر من الشهر الجاري.

وقال الفنان محمد الجالوس ان المعرض يضم الاف العناوين في مختلف المواضيع وهدفه خدمة الكتاب ودور النشر الاردنية والعربية للترويج لانتاجاتها، موضحا انه ستقام على هامش المعرض العديد من حفلات توقيع الكتب والامسيات الشعرية.

الى ذلك أشادت الكاتبة الاردنية ضحى دروزة بالمعرض الذي قالت انه جاء دعما للكتاب والقراء في أن واحد، مشيرة الى ان ظاهرة عزوف المجتمعات العربية عن القراءة لايعني تدني صناعة الكتاب في العالم العربي وأنما بسبب أنتشار وسائل الاتصالات والمعلومات بشكل كبير، من مواقع الكترونية وقنوات فضائية، مكنت المتلقى من الحصول على المعلومة بسهولة وبدون كلفة الامر الذي افقد الكتاب بريقه واهميته.

XS
SM
MD
LG