روابط للدخول

قالت صحيفة هاولاتي ان شبابا ايزيديين شكلوا قوة لتحرير سنجار من مسلحي (داعش) وتضم القوة اكثر من 500 شخص وهي غير تابعة لاي حزب سياسي وان تشكيلها تم لحماية الايزيديين بالتعاون مع قوات البيشمركه.

ونقلت الصحيفة عن مؤسسي هذه القوة قولهم: انه بعد انتهاء هذا الوضع في سنجار لن يحلوا القوة.

وقالت الصحيفة في خبر اخر ان اقليم كردستان اصبح موازيا لاكثر مناطق العالم من حيث توسع السكن الحضري.

واوضحت الصحيفة ان سكان الاقليم يشكلون 81% من سكان الاقليم بينما تبلغ نسبة سكان الارياف19% فقط .

واضافت الصحيفة ان تقارير الامم المتحدة لهذا العام تشير الى ان اكثر بلدان العالم من ناحية الكثافة السكانية الحضرية هي كندا والولايات المتحدة وبرمودا إذ تبلغ نسبة سكان المدن فيها 81% من مجموع السكان اي موازية لنسبة سكان المدن في اقليم كردستان.

صحيفة كوردستاني نوي نقلت عن مواطنين في كركوك ان المحافظة هادئة بعد سيطرة قوات البيشمركه عليها واحكام قبضتها على حدودها.

وقال هؤلاء ان استتباب الوضع الامني انعكس على الحياة في اسواق المدينة وان الخوف السابق من التفجيرات والاعمال الارهابية لم يعد له وجود.

صحيفة هولير كتبت ان قوات البيشمركه نجحت في حسم المعارك مع داعش على اربعة محاور ومنها محور كوكجليل بين اربيل والموصل.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم قوات الزريفاني ئازاد حويز ان اوامر لم تصدر لهم للتقدم ولكنهم مستمرون في ايقاع الضربات القاسية بمسلحي داعش رغم ان مسلحي داعش استخدموا هذه المرة اسلحة ثقيلة لم يستخدموها من قبل.

واضافت الصحيفة ان قوات البيشمركه في قاطع زمار تمكنت من التقدم وتحرير اكثر من 12 قرية كما تمكنت هذه القوات من كسر شوكة داعش في منطقة الحمدانية وتلكيف.

واشارت الصحيفة الى ان قوات البيشمركه تمكنت من دحر هجمات داعش في محور مخمور وتمكنت خلال الساعات الـ48 الماضية من تحرير 35 قرية وقضاء وناحية تابعة للموصل.

وقالت الصحيفة في خبر اخر ان الفي سيدة من اقليم كردستان تطوعن للقتال الى جانب قوات البيشمركه، وان اكثر من 5 الاف فتاة تطوعن للعمل في جبهات القتال في مجال التضميد والرعاية الصحية.

واشارت الصحيفة ايضا الى ان اتحاد نساء كوردستان سجل اكثر من 4 الاف متبرعة بالدم لرفد مستشفيات الاقليم باحتياجاتها من الدم لمعالجة جرحى قوات البيشمرك.

واكد الاتحاد في بيان له ان السيدات والفتيات يقبلن على التطوع بشكل كبير ويؤكدن دعمهن لقوات البيشمركه في الدفاع عن الوطن.

XS
SM
MD
LG