روابط للدخول

سوريا: مواجهات بريف دمشق وتنظيم الدولة يستهدف قرى بريف الحسكة


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"كثفت القوات السورية من عملياتها العسكرية في مناطق ريف دمشق وحلب، بينما شهدت محافظة الحسكة مواجهات بين مسلحي الدولة الاسلامية والقوات الكردية.

وقال مصدر عسكري سوري ان وحدات من الجيش قضت على العديد من مسلحي المعارضة ودمرت آلياتهم خلال استهداف أوكارهم وتجمعاتهم في مزارع خان الشيح بريف دمشق الغربي ..

وفي ريف دمشق ايضاً قالت مصادر اعلامية معارضة ان الطيران الحربي كثف غاراته الجوية على بلدة المليحة بريف دمشق الشرقي ، بالتزامن مع استمرار الاشتباكات بين القوات الحكومية المدعمة بقوات الدفاع الوطني وحزب الله اللبناني من جهة، والكتائب الإسلامية وجبهة النصرة من جهة أخرى في بلدة المليحة وبالقرب من مجمع تاميكو .

في محافظة الحسكة دارت اشتباكات بين تنظيم الدولة الإسلامية من جهة ومقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي من جهة أخرى في ريف بلدة (القحطانية)، عقب هجوم لعناصر من تنظيم الدولة الإسلامية على قرية عرجة بالريف الجنوبي .

في محافظة دير الزور نفت مصادر محلية لاذاعة العراق الحر ما نقل حول بيعة عدد أمن أعيان ووجهاء من عشيرة الشويط في قرية أبو حردوب بريف دير الزور لتنظيم الدولة الاسلامية لزعيمها ابو بكر البغدادي."

XS
SM
MD
LG