روابط للدخول

البصرة: أهالي منطقة شقق الفاو وسوء الخدمات


مياه آسنة أمام شقق الفاو في البصرة

مياه آسنة أمام شقق الفاو في البصرة

تقع منطقة شقق الفاو في مركز مدينة البصرة، ويسكنها نازحو قضاء الفاو ابان الحرب العراقية الايرانية عام 1980 وما زالوا فيها بالرغم من ضعف الخدمات وعدم تمليك الشقق لهم، ويعاني الاهالي من خراب كبير في بناها التحتية وطفح المجاري الذي يهدد السكان بانتشار الامراض.

ويقول المواطن جاسم الدوسري ان المنطقة تعاني من انسداد المجاري منذ زمن طويل، مبيناً ان السكان تزداد معاناتهم خلال فصل الشتاء بشكل كبير. فيما قال المواطن عبد الحسن لازم ان شقق الفاو تعاني من ضعف كبير بالخدمات، ويشير الى انه بالرغم من الشكاوى الكثيرة التي قدموها للمسؤولين الا ان حالها بقي على ما هو عليه.وقالت المواطنة ام علي ان سكان المنطقة لا يستطيعون انجاز اعمالهم بسبب طفح المجاري الدائم، وطالبت الحكومة الالتفات الى منطقتهم كونها تقع ضمن واقع مركز المحافظة.

الى ذلك قال مدير مكتب شؤون المواطنين في ديوان محافظة البصرة عماد العيداني في حديث لاذاعة العراق الحر ان هناك توجيهات بجرد محطات الصرف الصحي الموجودة في مناطق المحافظة لغرض معرفة مدى صلاحية المحطات للعمل بشكل جيد، مضيفا ان المحطات لم تسلم لحد الان لمديرية مجاري المحافظة، واشار الى ان المحطات سيتم تسليمها الى المجاري لغرض البدء بعملية تشغيلها بعيدا عن الشركات التي تم التعاقد معها.

من جهته اكد محافظ البصرة خلال جولة تفقدية لشقق الفاو ان هناك كثير من المشاكل في مجاري شقق الفاو ولا توجد بنى تحتية وان المنطقة موضوعة ضمن خطة عام 2014 لحل مشاكلها بعد اقرار الموازنة العامة، مشيراً الى ان العلاج الاني تم من خلال ارسال فرق عمل متكاملة لرفع النفايات والامور الاخرى. وكشف المحافظ ان الشقق سيتم تمليكها لساكنيها بأسعار تخمينية بسيطة تمتد على مدى 20 عاما وفقا للقانون الرقم 198 وستتم الاجراءات خلال مدة لا تتجاوز الشهر.

XS
SM
MD
LG