روابط للدخول

اخفق مجلس النواب خلال جلسته الرابعة والتي عقدت اليوم (الثلاثاء) بحضور 245 نائباً في تسمية اعضاء لجنتين مختصتين مؤقتتين؛ تتعلق الاولى بوضع آلية لمساعدة النازحين بعد سيطرة مسلحي تنظيم "الدولة الاسلامية" على مناطق في وسط وشمال البلاد، واخرى تُناط بها اعادة دراسة بنود الموازنة العامة لعام 2014.

وقال النائب عن إئتلاف الكتل الكردستانية ريناس جانو في حديث لاذاعة العراق الحر ان من الضروري ان تتمتع لجنة دراسة الموازنة بصلاحيات تحقيقية خلال اداء عملها ومعرفة الاموال التي تم انفاقها خلال الاشهر الثمانية الاخيرة، وبخاصة على القطاعين العسكري والتنفيذي.

من جهته قال النائب عن كتلة دولة القانون علي المرشدي ان التلكؤ في تشكيل لجنة النازحين رغم الحاجة الماسة لها جاء نتيجة اعتراض بعض النواب على تشكيلها بصورة ارتجالية خلال الجلسة.

ويذكر النائب عن كتلة الوفاء للعراق فريد الابراهيمي ان مجلس النواب لم يتطرق خلال الجلسة لموضوعة تشكيل اللجان الدائمة، مشيراً الى ان رئاسة المجلس تنتظر ما ستتمخض عنه التشكيلة الوزارية المقبلة للشروع بتشكيل اللجان وفقاً لها.

يذكر ان العديد من مشاريع ومقترحات القوانين المهمة جرى تأجيلها لأكثر من دورة نيابية لغياب التوافق بين شركاء العملية السياسية في العراق.

XS
SM
MD
LG