روابط للدخول

نازحون أيزيديون يتضامنون مع المحتجزين في سنجار


تظاهرة لأيزيديين في دهوك

تظاهرة لأيزيديين في دهوك

تظاهر العشرات من الشبّان الايزيديين الذين نزحوا الى مجمع شاريا وخرجوا بمسيرة من المجمع الى مدينة دهوك وهم يهتفون باسم سنجار ويطالبون المجتمع الدولي بضرورة التدخل لإنقاذ ما يمكن انقاذه من الايزيديين المعتصمين بجبل سنجار منذ يومين .

وقال حاجي مراد احد المشاركين في المظاهرة: "قمنا بهذه المظاهرة لكي نطلب من المجتمع الدولي التدخل لحل ازمة سنجار وانقاذ عوائلنا التي حوصرت بجبل سنجار ونطلب من الدول العظمى مساعدة الايزيديين والاسراع باخراجهم".

ميرزا حمد شاب اخر كان يسير مع المتظاهرين قال: "نريد ان تقوم حكومة اقليم كردستان بمدنا بالاسلحة لكي نذهب الى القتال ونحارب مسلحي (داعش) في سنجار، لأن هناك المئات من العائلات التي لا تزال محاصرة في القضاء، كما ان مسلحي (داعش) قامت بقتل العديد من الايزديين واستباحوا دماءهم".

ديار حسو متظاهر اخر قال: "نريد ان تساعدنا الدول الاوروبية في انقاذ الايزيدين المحاصرين في جبل سنجار، ونريد المشاركة في القتال الدائر هناك، ونريد ان نقتل مسلحي (داعش) الذين خطفوا نساءنا وقتلوا اقرباءنا".

هذا وكان الامير تحسين سعيد امير الايزيدين في العالم ناشد العالم والمجتمع الدولي بضرورة مساعدة الايزيدين في قضاء سنجار وتخليصهم من مسلحي (داعش) وخاصة المحتجزين في جبل سنجار.

XS
SM
MD
LG