روابط للدخول

سوريا: مقتل أكثر من 30 شخصاً في قصف جوي على مدينة بريف دمشق


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"كثف سلاح الجو السوري عملياته في ريف دمشق الشرقي، وقالت بيانات للمعارضة ان اكثر من 30 شخصا بينهم نساء واطفال قتلوا جراء قصف الطيران الحربي مناطق في بلدة كفربطنا بالغوطة الشرقية في حين نفذ الطيران الحربي 12 غارة ، على مناطق في بلدة المليحة بريف دمشق .

واضافت بيانات المعارضة ان اشتباكات عنيفة دارت بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني ومقاتلي حزب الله اللبناني من جهة، ومقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية ومقاتلي جبهة النصرة ومقاتلي الكتائب الاسلامية من جهة اخرى في جرود عرسال على الحدود السورية اللبنانية بمنطقة القلمون، وسقوط قتلى وجرحى في صفوف الجانبين.

من جانبه قال مصدر عسكري سوري ان قوات الجيش السوري واصلت عملياتها ضد تجمعات مسلحي المعارضة في عدد من أحياء حلب وريفها وألحقت بهم خسائر في العديد والعتاد وتمكنت من بسط سيطرتها على بعض المناطق بريف حلب الجنوبي.

وفي ريف حلب الشمالي قالت مصادر اعلامية كردية ان اشتباكات عنيفة بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي ومقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية في الريف الغربي لمدينة عين العرب(كوباني) وانباء عن خسائر بشرية في صفوف تنظيم الدولة الاسلامية.

في المنطقة الشرقية نفذ الطيران الحربي غارة جوية على حقل التنك النفطي، الذي يسيطر عليه تنظيم الدولة الاسلامية ، فيما تدور اشتباكات عنيفة بين قوات الحكومية من جهة ومقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية والكتائب الاسلامية الموالية لها من جهة اخرى في بعض احياء مدينة دير الزور."

XS
SM
MD
LG