روابط للدخول

اعلنت وزارة النقل استئناف عدد من شركات الطيران العالمية تسيير رحلاتها من والى العراق بعد ان اوقفتها خلال اليومين الماضيين بسبب الوضع الامني الذي تمر به البلاد، على حد قول تلك الشركات.

وقال المستشار الاعلامي للوزارة كريم النوري في حديث لاذاعة العراق الحر ان شركتي الخطوط الجوية البريطانية والخطوط الملكية الاردنية الهاشمية خاطبتا سلطة الطيران المدني العراقية رسمياً لأستئناف عملها مجددا بعد اعادة تقييم الوضع الامني للاجواء العراقية.

من جهته ذكر رئيس سلطة الطيران المدني ناصر حسين ان الاجواء العراقية مؤمنه بشكل جيد ولامبرر لخوف شركات الطيران العالمية من التحليق فوقها، مشيراً الى ان استئناف بعض الشركات العالمية عملها مجددا سيدفع الشركات العالمية الاخرى التي اوقفت رحلاتها أن تحذو بنفس الاتجاه.

الى ذلك اكد الفريق قاسم عطا الناطق باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة خلال مؤتمره الصحفي الدوري الذي عقده الاحد ببغداد ان "الحكومة العراقية قامت بتأمين مطار بغداد بشكل محكم من خلال نشر العناصر الامنية حوله، نافيا تعرض المطار الى اي خرق امني خلال الاشهر الستة الاخيرة.

في غضون ذلك حذر اقتصاديون التقتهم اذاعة العراق الحر من مغبة تراجع تسيير شركات الطيران العالمية لرحلاتها من والى العراق وانعكاساته السلبية على الاقتصاد المحلي، وبخاصة في ظل التوقف شبه تام للنقل البري بين العراق وبعض الدول بسبب الاحداث الامنية الراهنة في بعض المحافظات الشمالية والغربية.

ولم يستبعد الخبير الاقتصادي باسم جميل انطوان ان تكون عملية ايقاف كبريات شركات الطيران رحلاتها الى العراق جاءت بهدف الضغط على سلطة الطيران العراقية لرفع اسعار التذاكر او مبالغ التامين لصالح تلك الشركات.

وكانت ست من كبريات شركات الطيران العالمية اعلنت على مدى الاسبوع الماضي ايقاف رحلاتها الى العراق نتيجة الاوضاع الامنية التي تعيشها البلاد حتى يتم اعادة تقيم الاجواء الامنية في العراق.

XS
SM
MD
LG