روابط للدخول

كربلاء: إحتجاج لطلبة من مدارس المتميزين


احتج عشرات من طلبة السادس الاعدادي المتخرجين من مدارس المتميزين امام مكتب وزير التعليم العالي والبحث العلمي بكربلاء ضد ما وصفوه بـ"الإجحاف" بحقهم، بعد الغاء عدة درجات كانت تضيفها الوزارة على معدلات المتخرجين من هذه المدارس حصراً.

وقال أولياء أمور محتجون إنهم بذلوا جهوداً استثنائية لضمان تفوق ابنائهم واستمرارهم في مدارس المتميزين التي لا تقبل باستمرار الطلبة فيها إلا بعد حصولهم على معدل لايقل عن 90% في نهاية كل سنة دراسية.

وكانت وزارة التربية استحدثت قبل سنوات مدارس المتميزين التي تحظى باهتمام خاص وتتم الدراسة فيها باساليب حديثة ومتطورة، ونوع أبنيتها ايضا يختلف عن سائر الابنية المدرسية الاخرى وهي تقبل المتفوقين من الطلبة.

ويذكر ذوو طلبة محتجين ان ابناءهم تحملوا عناء وجهودا اضافية كما أنهم درسوا مناهج اضافية يستحقون عليها بعض الدرجات على معدلاتهم.

وجاء قرار وزارة التعليم العالي بإلغاء القرار القاضي بإضافة عدة درجات على المعدل النهائي للطلبة المتخرجين حديثا من مدارس المتميزين، بعد اداء الامتحانات الاخيرة، الأمر الذي اعتبره بعض اولياء الطلبة ومنهم باسم محمد رشيد انه يخالف التعليمات وطالبوا "بتطبيق هذا القرار بدءا من العام الدراسي المقبل".

في غضون ذلك اعتبر مدير مكتب وزير التعليم العالي بأنه غير معني بالرد على احتجاجات الطلبة وذويهم وانتهى الأمر بتسلمه طلباً سيقوم بنقله الى الوزارة، وحددت وزارة التربية معدل 93% للقبول في مدارس المتميزين للعام الدراسي المقبل.

XS
SM
MD
LG